• الأربعاء 27 شعبان 1438هـ - 24 مايو 2017م
  01:04     الإعلام السوري يعلن مقتل "وزير الحرب" في تنظيم داعش شرقي حلب         01:37     توقيف ثلاثة رجال في مانشستر "على علاقة" باعتداء الاثنين         01:39     البرلمان البريطاني يقرر عدم فتح أبوابه للعامة بعد هجوم مانشستر     

في أول عرض على مستوى العالم

«تعابير عالمية» و«حلم زايد» في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وصلت إلى العاصمة أبوظبي «أوركسترا غوستاف ماهلر للشباب» التي تضم أكثر من 100 عازف من جميع أنحاء أوروبا، وبدأوا تدريباتهم بقيادة المايسترو كريستوف إشنباخ في مقر جامعة باريس السوربون – أبوظبي استعداداً لإحياء حفل «تعابير عالمية: حفل موسيقي مستوحى من متحف اللوفر أبوظبي» الذي سيفتتحه الملحن الإماراتي فيصل الساري بمقطوعة موسيقية بعنوان «حلم زايد»، تجمع سيمفونيات الأوركسترا الكلاسيكية مع نغمات الآلات الموسيقية التراثية الإماراتية.

ويشهد الجزء الثاني من الأمسية عزفاً لمقطوعة بعنوان «ذات مرة» التي ألفها خصيصاً لمتحف اللوفر أبوظبي الموسيقار الفرنسي الكبير برونو مانتوفاني، أحد أهم الموسيقيين المعاصرين. كما تقدم الأوركسترا مقطوعة «البحر» للملحن الفرنسي كلود ديبوسي.

جدير بالذكر، أن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع الجهات الحكومية الفرنسية، أطلقت الحوار الثقافي الإماراتي الفرنسي الذي يحتفي بعمق العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين الصديقين والمستوحى من متحف اللوفر أبوظبي.

وفي العمق، يُجسد اللوفر أبوظبي الذي يستوحي الحفل فكرته، نموذجاً لروح الانفتاح والحوار بين الثقافات، وهو الأمر الذي تترجمه على أرض الواقع أعمال فنية تحمل أهمية تاريخية وثقافية واجتماعية تعود إلى مختلف الحضارات قديمها وحديثها. وتسلط الضوء على الكثير من المواضيع العالمية والتأثيرات المشتركة بهدف إبراز أوجه التشابه والتبادل الثقافي الناتجة عن التجربة الإنسانية المشتركة، التي تتجاوز حدود الجغرافيا والجنسية والتاريخ.

وتكمن أصالة الرواية السردية للمتحف في تسليط الضوء على مختلف الحضارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا