• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«مطار البطين» يسجل 18% زيادة في حركة الطائرات الزائرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - نمت حركة الطائرات الزائرة لمطار البطين للطيران الخاص 18٪، والطائرات التجارية 6٪ خلال العام الماضي مقارنة بالعام 2012، بحسب بيان لمطارات أبوظبي.

وقال يوسف حسن الحمادي، المدير العام للمطار إن الزيادة في حركة الطائرات الزائرة تؤكد ما تحظى به إمارة أبوظبي من مكانة عالمية كوجهة رائدة للأعمال والترفيه والسفر، فضلاً على تعزيز مكانة مطار البطين للطيران الخاص كمركز فعال ورئيسي في المنطقة لخدمة قطاع طيران رجال الأعمال، لافتاً إلى أن المطار حقق أداءً مميزاً خلال العام الماضي مع استمرار نجاحه في استقطاب عملاء جدد.

ولفت إلى حصول «ظبي جت»، مزوّد الخدمات الأرضية الثابتة، على جائزة أفضل مزود لهذه الخدمات في منطقة الشرق الأوسط، والمركز الثاني في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا، وفقاً لتقرير مجلة «يوروبيان بيزنس إير نيوز»، كما استطاع المطار أن يلعب دوراً محورياً في تقديم سباق «الفورمولا واحد» الذي استضافته العاصمة أبوظبي، حيث نجح في مناولة أكثر من 100 طائرة خاصة وصلت لمتابعة الحدث. وأدخل المطار خلال العام الماضي خدمات جديدة ومميزة، منها توزيع الصحف على متن جميع الطائرات، وتقديم خدمة تنظيف الطائرات الموكلة إلى شركة «فالكون لخدمات الطيران»، بالإضافة للشراكة مع «الإمارات لخدمات النقل»، وتوفير خدمة رفع وقود الطائرات، كما انضمت «ظبي جت» رسمياً إلى عضوية الرابطة الوطنية لطيران رجال الأعمال، وذلك في ديسمبر الماضي. ويقوم مطار البطين للطيران الخاص بالتحضير لاستضافة الدورة الثالثة من معرض أبوظبي للطيران الخاص، في الفترة ما بين 25 و27 فبراير الحالي، ومن المتوقع أن يستقطب ما يزيد على 13 ألف زائر، ويقدم أكثر من 170 شركة عارضة، وما يزيد على 100 طائرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا