• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

أبوظبي تستعد لاستضافة بطولة الاستعراضات الجوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 فبراير 2007

3 طيارين جدد في البطولة المقبلة

بدأ العد التنازلي لبطولة أبوظبي للاستعراضات الجوية التي تستضيفها العاصمة أبوظبي في السادس من أبريل المقبل بمشاركة مجموعة من أبرع الطيارين العالميين في بداية سعيهم لنيل لقب العام الحالي في بطولة سباقات ريد بُل الجوية.

ويأتي تنظيم هذا السباق العالمي في إطار السعي وبرامج التسويق والترويج للدولة كوجهة سياحية عالمية لكثير من المجموعات والأفراد المهتمين بالسياحة الحديثة.

وأكد محمد بن براك الظاهري رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق أن أبوظبي تسعى للاحتفاظ بمركزها الفريد كنقطة انطلاق للسلسلة العالمية، كون الجولة الأولى تقام للمرة الثالثة على التوالي في أبوظبي، بعد أن جذبت العام الماضي أكثر من 200 ألف متفرج أتوا إلى كورنيش المدينة لمتابعة التحدي الذي حبس الأنفاس في عروضه الصعبة، وأضاف رئيس اللجنة العليا للسباق أنه يشارك في سباق العام الحالي 3 طيارين جدد ليصبح عدد المتنافسين 14 بمن فيهم الذين شاركوا عام 2006 كبيتر بيشيني، مايك مانجولد، بول بونهوم وستيف جونز. وهم يسعون إلى انتزاع اللقب من البطل الحالي الأميركي كيربي تشامبلس. وأوضح الظاهري أن سباق ريد بُل الجوي رياضة تتطلب مهارة عالية، بالإضافة إلى قوة نفسية وبدنية هائلة لا يتمتع بها سوى عدد قليل من الطيارين حول العالم، وعلى الطيار أن يستخدم قدرته على الاستجابة، ودقته ليمرعبر بوابات هوائية ارتفاعها 20 متراً، فيما يحلق على علو منخفض وبسرعة قد تصل إلى 450 كلم/الساعة، وقوة عزم قد تبلغ عشرة أضعاف وزنه، وأصغر خطأ يرتكبه الطيار ينال على إثره ثواني جزائية تضاف على وقته، وفي كل جولة، يجمع الطيارون النقاط التي ستحدد في النهاية الفائز الذي يُتوج في الجولة النهائية في بيرث بأستراليا في نوفمبر القادم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال