• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع «قناة ماجد»تنمية المجتمع أدبياً وفكرياً تتقدم أولويات وزارة الثقافة

«مركز الإحصاء»..أنشطة ترفيهية ومسابقات لتعزيز التواصل مع الجمهور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 أكتوبر 2015

حبيب غلوم

نسرين درزي (أبوظبي)

بمناسبة اليوم العالمي للإحصاء، ينظم مركز الإحصاء - أبوظبي فعاليات ترفيهية وتوجيهية، بدأت يوم أمس الخميس وتتواصل حتى مساء غدٍ السبت، في البهو الرئيس لمركز دلما مول في العاصمة، وتأتي مبادرة مركز الإحصاء ضمن أجندتها السنوية الداعمة لمختلف الأحداث العالمية والوطنية التي تُعنى بالنمو المجتمعي.

حضر حفل الافتتاح مدير المراكز الثقافية في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع المخرج، والممثل الدكتور حبيب غلوم، ووفد من مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية على رأس مجموعة من الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وشهد اليوم الأول من هذه المبادرة ورش عمل ترفيهية ومسابقات وتوزيع جوائز، إضافة إلى تعريف الجمهور إلى أبرز إنجازات مركز الإحصاء - أبوظبي خلال السنوات الأخيرة.

تنمية المجتمع

وذكر الدكتور حبيب غلوم لـ «الاتحاد» أن وزارة الثقافة موجودة دائماً لدعم أي نشاط مجتمعي من شأنه أن يعزز المستوى الفكري لدى شريحة واسعة من السكان. واعتبر أن هنالك ضرورة ملحة لأن تنتشر مثل هذه المبادرات إعلامياً ولاسيما من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. وأكد أن وزارة الثقافة بما فيها من كادر وظيفي وفنانين، على أهبة الاستعداد للمشاركة في تفعيل البرامج المماثلة، والتي تهدف إلى تحقيق النمو لمستقبل البلاد قائلاً : «إن الوزارة تضع ضمن أولوياتها تنمية المجتمع أدبياً وفكرياً، ولاسيما فيما يتعلق بالشباب». وأشار إلى أن مع انتشار أمراض التلبد الفكري بسبب تفشي وسائل التكنولوجيا بين أبناء الجيل الجديد، كان لابد من نشر برامج التوعية حسب المعتمد في مركز الإحصاء - أبوظبي، والذي يعتبر جزءاً أساسياً من اهتمام الحكومة لرسم مستقبل الأطفال بدءاً من الآن».

برنامج ذكي ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا