• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

4 ولايات أميركية تشكل تحالفاً لخفض الانبعاثات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 فبراير 2007

واشنطن- (د ب أ): وافقت أربع ولايات تقع في الغرب الاميركي أمس الاول على وضع أهداف لخفض انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

ووقع حكام ولايات أريزونا وكاليفورنيا ونيو مكسيكو وأوريجون وواشنطن اتفاقاً مشتركاً لمحاربة التغير المناخي خلال اجتماع لحكام الولايات الخمسين في العاصمة الأميركية.

وتهدف الولايات الأربع بموجب الاتفاق إلى خفض انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري خلال ستة أشهر وتشكيل هيئة مشتركة لرصد انبعاث الغازات في المنطقة الواقعة غرب الولايات المتحدة.

وجاء هذا الإجراء بعد أسابيع فقط من صدور دراسة من الأمم المتحدة تؤكد أن الأنشطة البشرية تسهم بنسبة تزيد على الأرجح عن تسعين بالمئة في التغيرات المناخية العالمية. وأعرب حكام الولايات عن أملهم في خفض الآثار الاقتصادية والبيئية التي يمكن أن يحدثها تغير المناخ على مدار السنوات المقبلة. وقال حاكم كاليفورنيا أرنولد شوازينجر للصحفيين في واشنطن: إن كل ما تم الاتفاق عليه ''يمثل إشارة للحكومة الاتحادية من أنه إذا لم تكوني الرائدة فإن حكومات الولايات وشركاءها سيتولون الريادة وسيساعد ذلك على خلق مناخ أفضل.. اعتنوا بهوائنا وبمائنا ونفذوا ما ورد في معاهدة كيوتو إلى حد ما حتى يمكن محاربة الاحتباس الحراري''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال