• السبت 26 جمادى الآخرة 1438هـ - 25 مارس 2017م
  11:50     الإمارات تتسلم علم استضافتها لـ"الأولمبياد الخاص 2019 " وبرج خليفة يكتسي بشعار الحدث    

‏‎‮«‬مواصفات‮» ‬تطرح‮ ‬وظائف‮ ‬وفرصاً‮ ‬تدريبية‮ ‬خلال «توظيف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تشارك‮ ‬هيئة‮ ‬الإمارات‮ ‬للمواصفات‮ ‬والمقاييس‮ «‬مواصفات‮» ‬في‮ ‬الدورة‮ ‬الثامنة‮ ‬من‮ ‬معرض‮ ‬توظيف‮ ‬أبوظبي، الذي تنطلق فعالياته اليوم الاثنين‮، ‬في‮ ‬مركز‮ ‬أبو‮ ظبي‮ ‬الوطني‮ ‬للمعارض‮ ‬وتستمر 3 ‬أيام.

وأكد علي راشد بن قسوم النقبي مدير إدارة الموارد البشرية والمالية بهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» في بيان صحفي أمس، أهمية الدورة الجديدة للمعرض، التي‮ ‬تم‮ ‬تخصيصها‮ ‬لمواطني‮ ‬الدولة‮ ‬فقط‮ ‬بهدف‮ ‬إتاحة‮ ‬مجالات‮ ‬أكثر‮ ‬اتساعاً‮ ‬وتنوعاً‮ ‬أمام‮ ‬المزيد‮ ‬من‮ ‬الكفاءات‮ ‬والموارد‮ ‬البشرية‮ ‬الإماراتية‮ ‬للحصول‮ ‬على‮ ‬فرص‮ ‬عمل‮ ‬مناسبة‮ ‬في‮ ‬القطاعين‮ ‬العام‮ ‬والخاص.

وقال إن «مواصفات» ستعرض خلال «معرض توظيف أبوظبي» استراتيجيتها الجديدة لعام 2014 لرفع مستوى التوطين في الهيئة، مشيراً إلى أن الهيئة تعرض خلال جناحها بالمعرض مجموعة من الوظائف المتاحة للمواطنين، كما تعرض فرصاً تدريبية للمواطنين بالإضافة إلى تقديم عروض تعريفية بأنشطة الهيئة والدور الذي تقوم به بالقطاعات الاقتصادية والاستهلاكية والخدمية المختلفة والمميزات التي يحظى بها العاملين بالهيئة.

وذكر النقبي أن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس حققت نتائج ممتازة في تنفيذ خطط التوطين المعتمدة لديها، حيث ارتفعت نسبة التوطين في مختلف الفئات بالهيئة من 28.8% بنهاية عام 2010 إلى نحو 53% بنهاية عام 2013، مشيراً إلى أن هذا النمو المتسارع والقوي في نسب التوطين تحقق نتيجة الدعم الكبير من معالي الدكتور راشد احمد بن فهد وزير البيئة والمياه رئيس مجلس إدارة الهيئة وأعضاء مجلس الإدارة وبجهود الهيئة في اجتذاب الخبرات المواطنة المتخصصة في مجالات عمل الهيئة، وكذلك استقطاب المواطنين حديثي التخرج وتشجيعهم على العمل بالهيئة في هذه المجالات الحيوية المهمة الواعدة.

وقال إن مشاركة الهيئة في هذا الحدث المهم تأتي انطلاقاً من الإيمان بضرورة تعزيز التعاون المشترك مع المؤسسات والجهات الحكومية والقطاع الخاص لرفع مستويات التوطين والتغلب على معوقات خطط التوطين من خلال جلسات الحوار وورش العمل وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال.

وأضاف أن هذا المعرض يشكل منصة مهمة للتواصل مع المواطنين الراغبين في الحصول على فرصة عمل مناسبة كل حسب مجال تخصصه وخبراته، مؤكداً أن «مواصفات» تسعى بشكل مستمر لاستقطاب وتشجيع الكفاءات الإماراتية للانضمام إلى مختلف أقسام ودوائر الهيئة وضمان مساهمتهم الفعالة في تشغيل وإدارة ورسم خطط العمل والاشتراك في تنفيذها بما يتناسب مع الأدوار والمسؤوليات المناطة بكل موظف.

ودعا الجمهور لزيارة جناح «مواصفات» في المعرض، مشيراً إلى أن ممثلي الهيئة بالجناح سيقومون إلى جانب الرد على الاستفسارات بتقديم شرح مفصل عن فرص العمل، التي توفرها الهيئة للمواطنين وطبيعة العمل بالهيئة بأقسامها المختلفة.

ويشهد «معرض توظيف أبوظبي» 2014 مشاركة‮ ‬العديد‮ ‬من‮ ‬الجهات‮ ‬الحكومية‮ ‬العاملة‮ ‬في‮ ‬مجالات‮ ‬عدة‮، ‬من‮ ‬بينها‮ ‬الدفاع‮ ‬والطاقة‮ ‬والصناعة‮ ‬والبنوك‮ ‬والسياحة‮ ‬وغيرها‮.‬

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا