• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

منتدى أسواق المال الخليجية يناقش تداعيات أزمة الأسهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 فبراير 2007

دبي - الاتحاد:

تستضيف دبي في الفترة من 3 إلى 5 مارس المقبل المنتدى الثاني لأسواق المال الخليجية تحت شعار ''إدارة الأزمات''، ويرصد المنتدى أبعاد الأزمة التي عانت منها أسواق المال الإقليمية منذ فبراير من العام الماضي، ويشارك فيه مجموعة من مسؤولي الأسواق الخليجية والخبراء.

ويقام المنتدى في إطار شراكة استراتيجية بين مركز الخليج للأبحاث وسوق أبوظبي للأوراق المالية، وينظمه مركز القانون السعودي للتدريب تحت شعار إدارة الأزمات التي بدأت في الأسواق منذ فبراير الماضي وأدت إلى انخفاض حجم أصول الأسهم الخليجية إلى 60% بما يعادل خسائر حوالي ثلاثة تريليونات ريال سعودي على مستوى دول الخليج مما أدى إلى أضرار مادية واقتصادية واجتماعية كبيرة جداً عصفت بالمجتمع الخليجي بشكل عام وتضرر من جرائها ما يقدر بعشرة ملايين عائلة خليجية، على حد قول المنظمين.

ويحظى المنتدى برعاية عدد من المؤسسات المصرفية مثل البنك الأهلي السعودي، والصحف المعروفة ومنها الاتحاد والحياة والأيام، وقناة العربية. ويشارك صندوق النقد الدولي في المنتدى للعام الثاني على التوالي بدراسة خاصة عن إدارة الاكتتابات الأولية وعلاوة الإصدار في أسواق المال الخليجية يقدمها خبيران من المعنيين بدراسات الشرق الأوسط في الصندوق هما فيرناندو ديلغادو بالإضافة إلى الدكتور محمد عمران، كما يشارك مركز الخليج للأبحاث بدراسة خاصة عن حقيقة الانهيار في أسواق المال أسبابها وسبل معالجتها تم البدء في إعدادها من قبل خبراء من المركز متخصصين في الاقتصاد والمالية والإدارة والقانون والسياسة وغيرهم من الخبراء من باقي دول الخليج والمنطقة العربية سيقدمها البروفيسور جاكومو لوجياني كبير المستشارين في مركز الخليج للأبحاث وأستاذ الاقتصاد المعروف في الجامعات الأوروبية ويشرف على الدراسة عبدالعزيز بن صقر الغامدي رئيس مجلس إدارة مركز الخليج للأبحاث.

ويشارك سوق أبوظبي للأوراق المالية الشريك الاستراتيجي للمنتدى الثاني لأسواق المال الخليجية بورقة عمل عن أثر التشريعات والقوانين في تطوير الأسواق المالية واستقرارها حيث سيناقش المنتدى من خلال جلساته الست على مدى يومين العديد من المواضيع الأخرى مثل تحول الشركات العائلية إلى أسواق المال، التداول الإلكتروني وأثره في تطوير وتوحيد الأسواق الخليجية بالإضافة إلى الموضوع المتعلق بكيفية تطبيق لائحة الحوكمة وسيكون المتحدث الرئيسي فيها الأستاذ محمود بن حمود الرواحي مدير دائرة الإصدارات والإفصاح بالهيئة العامة لسوق المال بسلطنة عمان الحائزة على جائزة أفضل هيئة سوق مال خليجية في تطبيق حوكمة الشركات والذي سيمثل الهيئة في هذا المنتدى بالإضافة إلى العديد من المتحدثين من أسواق المال الخليجية والعالمية وكبرى الشركات المساهمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال