• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

الكندي يفتتح معرض دبي للأخشاب 2007

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 فبراير 2007

دبي - الاتحاد:

افتتح معالي الدكتور محمد سعيد الكندي وزير البيئة والمياه أمس، الدورة الثانية من معرض دبي للأخشاب في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. ويعد المعرض الذي تستمر فعالياته حتى أول مارس المقبل، الحدث الوحيد المتخصص في صناعة ومعدات الأخشاب في المنطقة، وحقق نمواً بنسبة 118% واستقطب 125 شركة من اكثر من 40 دولة تعرض مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات في مجال صناعة الأخشاب.وحضر افتتاح المعرض ديفيد فينابلز، مدير المجلس الأميركي لتصدير الأخشاب الصلبة (AHEC) في أوروبا، وغياني غيزوني، رئيس الاتحاد الأوروبي لمصنعي معدات الأخشاب (Eumabois)، وخوسيه مينويو، مدير جمعيّة تصنيع المكائن الإسبانية (AFEMMA)، وداود الشيزاوي، المدير العام لشركة الاستراتيجي للتسويق والمعارض المنظمة للحدث وعدد من ممثلي المؤسسات التجارية الدولية.

وقال الكندي: استقطب معرض دبي للأخشاب 2007 شركات عالمية وإقليمية رائدة، حيث يعد منصة مثالية لمصنعي الأخشاب العالميين والمتخصصين في هذا المجال. ويجسد نجاح المعرض نجاح دبي في استقطاب أحدث التقنيات والشركات العالمية التي تتطلع لتعزيز مكانتها في أسواق الشرق الأوسط المزدهرة.

ويضم المعرض شركات رائدة من ما يزيد عن 40 دولة، ويوفر منصة مناسبة لشركات الأخشاب الإقليمية للتواصل مع المتخصصين وصناع القرار في قطاع الأخشاب العالمي. وسيجمع الحدث مصنعي وتجار وموردي وموزعي الرقائق الخشبية وألواح ''إم. دي. إف''، والطبقات والصفائح الخشبية والأرضيات والمنتجات الورقية ومنتجات المعالجة وعمليات تصنيع الأخشاب ومعداتها. كما يحضر المعرض تجار الأخشاب والمصممون ومصنعو الأخشاب والنجارون والمعماريون والمهندسون وتجار الجملة والمفرق ومصنعو مواد البناء والموردون الإنشائيون.

وقال الشيزاوي: أطلقنا معرض دبي للأخشاب العام الماضي تجاوباً مع ازدهار قطاع الإنشاء الذي يشهد نمواً كبيراً في مجال البنى التحتية ومشاريع البناء في دبي والشرق الأوسط، ولاقى الحدث إقبالاً كبيراً من شركات تصنيع الأخشاب الإقليمية ليصبح أول معرض إقليمي في هذا المجال. ويشهد المعرض هذا العام نمواً بلغت نسبته 118% ليسجل ضعف عدد الشركات الإقليمية والدولية المشاركة خلال الدورة الماضية. وأكدت نحو 90% من الشركات المشاركة العام الماضي حضورها في الدورة الحالية التي شهدت إقبال مؤسسات إقليمية ودولية بارزة لأول مرة. وقد حقق المعرض نجاحاً متميزاً منذ إطلاقه، حيث نثق بأن الدورة الحالية للمعرض ستثمر نتائج إيجابية تفوق توقعات المشاركين والزوار.

ويسلط معرض دبي للأخشاب 2007 الضوء على الدعم المتنامي للمؤسسات الدولية الرائدة بما فيها الاتحاد الأوروبي لمصنعي معدات الأخشاب وجمعيّة تصنيع المكائن الإسبانية والمجلس الأميركي لتصدير الأخشاب الصلبة وجمعية مصنعي معدات الأخشاب التشيكية (CWMMA). وتعقد على هامش المعرض ندوات وحلقات بحث، كما يتم عرض مختلف الأدوات والمعدات المستخدمة في هذا المجال. ويهدف المعرض إلى استقطاب المتخصصين في قطاع الأخشاب من الشرق الأوسط لمواكبة الطلب المتنامي على المنتجات الخشبية عالية الجودة ومكائن الأخشاب والمنتجات والخدمات المتعلقة بها.

كما يشهد المعرض حضوراً دولياً كبيراً، حيث استقطب شركات من ليتوانيا والنمسا والمملكة المتحدة والهند وسنغافورة وبلجيكا وهـــــــنغاريا وتايوان وفرنسا وأستراليا بالإضافة إلى شركات إقليمية من السعودية وتركيا ومصر والإمارات. ويســــــــــــتضيف الحدث للمرة الأولى جناحا أميركيا خاصا ينضـــــــــــــــم إلى القائمة المتنامية للأجـــــــــنحة الوطنية التي تضم مشاركات من أوروبا والصين وإيطاليا وكندا وألمانيا وإسبانيا والبرازيل وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال