• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  04:27    ولي العهد السعودي: المرشد الإيراني هتلر جديد في الشرق الأوسط        04:28    مقتل 20 مسلحا من طالبان بضربة جوية في أفغانستان         04:28    تنصيب منانغاغوا رئيسا لزيمبابوي خلفا لموغابي         04:29    المعارضة السورية تتفق على إرسال وفد موحد إلى مباحثات جنيف         04:29    "الوطني للأرصاد" يتوقع أمطارا وغبارا في الأيام المقبلة         04:58    وكالة أنباء الشرق الأوسط: 85 شهيدا و80 جريحا باعتداء إرهابي على مسجد في سيناء    

5 % النمو المتوقع في 2015

روسيا تصادق على خطة لإنقاذ الاقتصاد بـ 21 مليار دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

موسكو (أ ف ب)

موسكو (أ ف ب)

انتقدت موسكو أمس قرار وكالة ستاندرد اند بورز للتصنيف الائتماني خفض تصنيف روسيا إلى فئة «غير استثماري»، وقالت إنه قرار مسيس، فيما صادقت على خطة لمواجهة الأزمة بقيمة 21 مليار دولار لدعم اقتصادها المتعثر.

وقالت موسكو إن قرار الوكالة خفض تصنيفها إلى «ب ب+» سببه الأزمة بين روسيا والغرب بسبب أوكرانيا، حيث قال مسؤول في وزارة الخارجية الروسية إن وكالة التصنيف تتصرف بأوامر من واشنطن.

وبلغ سعر الروبل أمس 67,7 مقابل الدولار بعد أن سجل هبوطاً أمس الأول، بينما افتتح مؤشر «ار تي اس»، الذي يستند إلى الدولار تعاملاته بانخفاض بأكثر من ثلاث نقاط مئوية قبل أن يستعيد عافيته بشكل طفيف في تعاملات منتصف اليوم.

إلا أن الاتحاد الأوروبي يسعى إلى ممارسة مزيد من الضغوط على الاقتصاد الروسي، حيث كلف قادة دول الاتحاد وزراء خارجيتهم بدراسة فرض مجموعة جديدة من العقوبات على روسيا بسبب تصاعد القتال في أوكرانيا الذي يلقي الغرب بمسؤوليته على روسيا.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي فاسيلي نيبنزيا إن قرار ستاندرد اند بورز خفض التصنيف «جاء بأمر من واشنطن .. في موجة جديدة من الهستيريا المعادية لروسيا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا