• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بيليجريني يؤكد أن الأوضاع تزداد صعوبة في سباق اللقب

«سيتي» يكتفي بنقطة أمام نورويتش في مباراة «الفرص الضائعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 مارس 2016

لندن (د ب أ)

أهدر فريق مانشستر سيتي فرصة التقدم مؤقتاً إلى المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز وتعادل سلبياً مع مضيفه نورويتش سيتي في المرحلة الثلاثين من المسابقة. وقال مانويل بيليجريني المدير الفني لسيتي «في كل مرة تهدر فيها نقاط تزداد الأوضاع صعوبة، ولكن علينا أن نفكر بطريقة إيجابية».

وأضاف «ينبغي دائما أن نحاول الفوز باللقب، الأمر جائز من الناحية الحسابية». وأعرب جو هارت حارس سيتي عن حزنه لتعادل فريقه .

وقال هارت «لقد كان الأداء مخيبا للآمال، علينا أن نشيد بالأداء الدفاعي لنورويتش». وأضاف «لم نلعب بشكل جيد يؤهلنا إلى الفوز، كنا في حاجة إلى مزيد من الإبداع لكن لم نفعل ذلك». وسيطر سيتي على مجريات اللعب في أغلب فترات المباراة، لكنه عجز عن الوصول لشباك الخصم، وحصد سيتي نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 51 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف أرسنال صاحب المركز الثالث مقابل 25 نقطة لنورويتش في المركز الثالث من القاع. ويستعد مانشستر سيتي لمواجهة دينامو كييف الأوكراني بعد غد الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا. تجدر الإشارة إلى أن فريق نورويتش سيتي لم يحقق أي فوز منذ فوزه على ساوثهامبتون بهدف نظيف في الثاني من يناير الماضي. وبدأت المباراة بضغط هجومي من جانب سيتي بحثا عن تسجيل هدف السبق، وهو ما كاد أن يتحقق بوساطة المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو في الدقيقة السابعة، لكن تسديدته من مسافة قريبة ضلت طريقها للمرمى. وسنحت فرصة جديدة لسيتي لافتتاح التسجيل في الدقيقة العاشرة، ولكن الضربة الحرة التي نفذها أجويرو مرت من فوق العارضة، ثم أهدر جايل كليشي فرصة جديدة للفريق الضيف، بعد تلقيه تمريرة رائعة من فرناندينيو. وأنقذ جون رودي حارس نورويتش سيتي مرماه من هدف مؤكد، بعد مرور نصف ساعة بعدما تصدى ببراعة لانفراد كامل من جانب أجويرو.

وجاءت أخطر هجمات الشوط الأول بحلول الدقيقة 40 بعدما أطلق باتريك بامفورد لاعب نورويتش المعار من تشيلسي تسديدة صاروخية ارتطمت بالعارضة. وبدأت أحداث الشوط الثاني بمزيد من الفاعلية الهجومية لسيتي، لكن الفريق عجز عن هز الشباك في ربع الساعة الأول، بفضل تألق خط دفاع أصحاب الأرض المكون من راسل مارتن وريان بينيت وتيم كلوس. وعلى عكس سير اللعب كاد البديل جراهام دورانس أن يخطف هدف الفوز لنورويتش في الدقيقة 77 عبر تسديدة صاروخية لكن الحظ لم يحالفه. ومرت الدقائق الأخيرة من المباراة دون أن تشهد جديد ليحصد كل فريق نقطة واحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا