• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

القمة «التقليدية»للكرة اللبنانية

ديربي النجمة والأنصار..بعيداًعن الحسابات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 أكتوبر 2015

بيروت (أ ف ب)

يؤمل أن تستعيد جماهير كرة القدم اللبنانية زخمها على وقع القمة التقليدية بين النجمة وضيفه الأنصار والتي يحتضنها ملعب صيدا البلدي بعد غد في ختام المرحلة الثانية من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.

ويتعادل الفريقان على صعيد النقاط بعدما حصد كل منهما تعادلاً في المرحلة الأولى إذ سقط الأنصار أمام مضيفه طرابلس 1-1 وحقق النجمة النتيجة ذاتها ضد ضيفه شباب الساحل.

لكن اللقاء سيقام بعيداً عن الحسابات إذ إن البطولة لا تزال في أولها ويطمح كل منهما تحقيق النقاط الثلاث التي من شأنها إبعاد منافس عن الآخر.فمن ناحية النجمة، يمر الفريق بأوضاع اقتصادية سيئة أثرت على تحضيراته، وسيكون بالتالي تحت ضغط إضافي هو الجمهور الذي لم يبخل يوماً على الفريق حتى أنه جمع تبرعات للمساهمة في ميزانيته، وسيكون اللاعبون مطالبين برد الجميل إلى مناصريهم لاسيما في «الدوري المصغر» الذي يقام بعيداً عن الحسابات المتعلقة باللقب والمنافسة إذ إنه الدربي والذي سيمنح الفائز فيه معنويات هائلة في المراحل المقبلة.

ويسعى الأنصار إلى انطلاقة قوية في البطولة على حساب غريمه التقليدي وبالتالي توجيه إنذار إلى منافسيه بأنه لا يقل شأناً عنهم وعازم على استعادة اللقب العتيد الغائب عن خزائنه منذ 2007، ويمتلك المدرب جمال طه أسلحة ناجعة لتحقيق المبتغى وفي كل الصفوف.

ويحمل الدربي الرقم 109 في تاريخ لقاءات الفريقين ابتداء من العام 1961 رسميا ووديا، وقد فاز الأنصار في 41 منها، والنجمة في 36، وتعادلا في 31. وسجل الأنصار في شباك النجمة 116 هدفا، في مقابل 113 هدفا للنجمة في مرمى الأنصار، وفي بطولة الدوري سيحمل اللقاء الرقم 63 إذ فاز الأنصار 20 مرة والنجمة 17 مرة وتعادلا 24 مرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا