• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

مؤسسة التنمية الأسرية بالعين تنظم ورشة حول صحة الطفل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 فبراير 2007

خديجة الكثيري

نظمت مؤسسة التنمية الأسرية فرع العين، من خلال قسم التثقيف الصحي، ورشة عمل لأطفال الروضة، حول العناية بصحة الفم والأسنان، وذلك تحت شعار ''صحــة طفــلك تهمنا''.قدمتهــا مرشدة صحة الفم والأسنان من مركز طب الأسنان منى أحمد أبوهيبة، وهدفت هذه الفعالية إلى توعية جميع أطفال الروضة بأهمية الأسنان والمحافظة عليها والإلمام بالمبادئ الأساسية حول صحة الفم والأسنان منذ الصغر لتساعد على حمايتها ووقايتها من الإصابة بالأمراض مبكراً، كما استهدفت هذه الفعالية، جميع أطفال الروضة.

كما تم خلال الفعالية الكشف على جميع أطفال الروضة، حيث تبين أنه هناك نسبة عالية من تسوس الأسنان عند الأطفال، كما قامت الطبيبة المختصة للأطفال في المؤسسة بتوعية الأطفال بهذا الموضوع وتم الاتفاق على أن ينظم مركز طب الأسنان ورشة عمل توعوية لهم.

وقامت المحاضرة والقسم باستخدام أدوات ووسائل تعليمية وترفيهية خلال الفعالية حتى تجذب اهتمام وتفاعل الأطفال ، بالإضافة إلى عيادة متنقلة للأسنان لتعويد الأطفال على العيادة وحتى لا يهابونها، وألعاب اكتشف الأسنان الضاحكة واكتشف فرشاة الأسنان.

كما نظمت مؤسسة التنمية الأسرية، فرع العين، ملتقى المتميزات تحت شعار التميز هدفنا والإبداع طريقنا، وذلك على مسرح مؤسسة التنمية الأسرية فرع العين، هدف تنظيم الملتقى إلى الرفع من الكفاءة المهنية للاختصاصات الاجتماعيات، وتحقيق الاستفادة العامة لجميع الاختصاصات الاجتماعيات وتبادل الأفكار الإبداعية والمهنية وعرض أفضل الممارسات المهنية.

وكان الملتقى قد بدأ بالسلام الوطني والقرآن الكريم وكلمة الافتتاح، ثم كلمة التوجيه للموجهة عفراء النيادي وعرض أوراق العمل، واختتم الملتقى بالتوصيات وكان تحت إشراف إدارة منطقة العين الطبية وموجهات الخدمة الاجتماعية منهن عفراء النيادي وعائشة الكعبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال