• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

برعاية هزاع بن زايد

مونديال «شباب الجودو» ينطلق في أبوظبي اليوم بمشاركة قياسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 أكتوبر 2015

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تنطلق في العاشرة صباح اليوم بطولة العالم لشباب آيبيك للجودو لعام 2015، على صالة آرينا آيبيك بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

ويشارك في البطولة التي ينظمها اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج للمرة الأولى والتي تستمر حتى الثلاثاء المقبل، 560 لاعبا ولاعبة من 82 دولة على ضوء حركة التسجيل التي أشرف عليها الاتحاد الدولي للجودو حتى مساء أمس بصالة البطولة بالتعاون مع سكرتارية الاتحاد المحلي وتعد واحدة من أكبر المشاركات في بطولات العالم للشباب.

وتبدأ المنافسات في اليوم الأول على 3 أبسطة في تصفيات الدور التمهيدي لمنافسات أوزان تحت 55 كجم، وتحت 60 كجم للشباب بجانب منافسات الفتيات الشابات تحت 44 كجم ووزن تحت 48 كجم وتشهد مشاركة حوالي 200 لاعب ولاعبة من مختلف المنتخبات، وتستمر التصفيات حتى الخامسة مساء لتتواصل مباريات الدورة النهائي بطريقة خروج المهزوم من جولة واحدة، وتتواصل التصفيات لتلك الأوزان في دورها قبل النهائي والنهائي ثم يتم تتويج الفائزين الأربعة الأوائل من كل وزن وفقا للائحة الاتحاد الدولي بالميداليات. وتتصدر منتخبات منتخبات اليابان روسيا، هولندا، ألمانيا، منغوليا وكوريا الترشيحات على مستوى الرجال والسيدات.

من جهته، أكد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج أن مشاركة 82 دولة في البطولة التي تقام برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، والتي يتواجد فيها 560 لاعبا ولاعبة، يحسب للإمارات، للمشاركة القياسية التي تشهدها بحسب تقييم الاتحاد الدولي للجودو، خاصة أن أبوظبي تستضيف هذا الحدث العالمي الكبير للمرة الأولى‪.‬

وقال: ‬ نحن سعداء بأن تكون أبوظبي محط أنظار العالم باستضافتها هذه البطولة ثم تليها مباشرة بطولة جراند سلام التي يشارك فيها أكثر من‪600 ‬ لاعب ولاعبة من مختلف دول العالم بجانب الأجهزة الفنية والإدارية والإعلامية المرافقة، والتي تقام في أبوظبي للعام الثاني على التوالي بعد التنظيم الناجح للنسخة الماضية التي نالت إشادة الاتحاد الدولي، وهذان الحدثان الكبيران يستقطبان متابعة عالمية كبيرة ويكفي أن الإحصاءات والرصد والتقييم الذي قام به الاتحاد الدولي لبطولة جراند سلام الماضية كشف عن متابعة‪35 ‬ مليون مشاهد يوميا للنسخة الماضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا