• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

شهادة إدارة السلامة والصحة المهنية العالمية لـ «حرة رأس الخيمة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 أكتوبر 2015

مريم الشميلي

رأس الخيمة (الاتحاد)

حصلت المنطقة الحرة برأس الخيمة على شهادة إدارة السلامة والصحة المهنية العالمية (OHSAS18001)، لتضيف إنجازاً جديداً ومتميزاً لمسيرتها التنموية.

وحضرت مايا تيسافي سفيرة الاتحاد السويسري لدى الدولة حفل تسليم الشهادة التي منحتها للمنطقة الحرة برأس الخيمة، بحضور سمو الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة برأس الخيمة.

ويمثل سعي المنطقة الحرة للحصول على هذه الشهادة، حرصها الشديد على تطبيق أحدث المعايير الدولية لنظام السلامة والصحة المهنية والذي يتيح للمنطقة الحرة برأس الخيمة السيطرة والتحكم في المخاطر المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية وتطوير أدائها بشكل مستمر.

وفي هذا السياق، أوضح مروان حداد مدير قسم الجودة بأن هذه الشهادة العالمية المعتمدة من شركة SGS الرائدة على مستوى العالم في مجال التفتيش والتحقق والاختبار والاعتماد، تؤكد اهتمام الهيئة بتطوير الأنظمة والعمليات بحيث تحقق أعلى معايير السلامة والصحة لموظفيها.

ويشار إلى أنه بحصولها على شهادة (OHSAS18001) العالمية، تكون المنطقة الحرة برأس الخيمة، قد جمعت بين ثلاث شهادات أساسية وهي (ISO9001) الخاصة بإدارة الجودة وشهادة (OHSAS18001) الخاصة بالسلامة والصحة، وشهادة (ISO14001) التي تختص بالمحافظة على البيئة.

وستكون الخطوة التالية التي ستتخذها المنطقة الحرة برأس الخيمة هي دمج الشهادات الثلاث المكتسبة لتشكيل نظام الإدارة المتكاملة والذي يجمع بينها في نظام واحد، حيث تسعى المنطقة الحرة برأس الخيمة من هذه الخطوة إلى توحيد الأهداف لمنع حدوث أي تضارب في الإدارة والعمليات.

وأضاف حداد «إن رفع مستوى ثقة كل من عملائنا وموظفينا يأتي على رأس أولوياتنا، لذلك، نعمل دائماً على بذل قصارى جهودنا لتكون خدماتنا والبيئة التي نعمل فيها تتوافق مع أعلى مستويات الجودة العالمية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا