• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م

أطلقت خدمة «التجديد السريع» وعرضت 10 خدمات إلكترونية وخدمة «وفر»

كبار المسؤولين بالدولة يزورون «اقتصادية أبوظبي» في «جيتكس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

شهدت منصة دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، ضمن جناح حكومة أبوظبي الإلكترونية، مع ختام معرض أسبوع جيتكس دبي 2015 للتقنيات، إقبالاً كبيراً من الزوار، للاطلاع على أهم التطبيقات الذكية لمعاملات التراخيص التجارية التي يوفرها مركز أبوظبي للأعمال التابع للدائرة.

واستقبلت منصة دائرة التنمية الاقتصادية عدداً من أصحاب السمو الشيوخ وكبار المسؤولين في الدولة الذين اطلعوا من القائمين عليها إلى شرح عن الخدمات الذكية التي تقدمها الدائرة، والمعنية بمعاملات التراخيص التجارية، خاصة خدمة التجديد السريع.

وأطلق مركز أبوظبي للأعمال، التابع للدائرة، خلال أسبوع جيتكس للتقنيات 2015، في مؤتمر صحافي، خدمة التجديد السريع للتراخيص التجارية، كما قدم للزوار حوالي 10 خدمات إلكترونية على موقع الدائرة الإلكتروني، وهي الاستعلام عن الرسوم، والمتطلبات لمعاملات التراخيص التجارية، والبحث عن اسم تجاري، وتسجيل الاسم التجاري، والرسوم، والمتطلبات، وإصدار رخصة تجارية، وتجديد وتعديل الرخصة، والتصاريح الإعلانية، والتعرف إلى حالة الطلب، ودفع رسوم التجديد والمخالفات.

ويعتبر تطبيق خدمة التجديد السريع للرخص التجارية من أهم التطبيقات الذكية التي تهدف إلى تحويل معاملات تجديد الرخص التجارية إلكترونياً، وفي خطوتين فقط، ومن دون استخدام حساب العميل، حيث يعد نقلة نوعية في خدمات مركز أبوظبي للأعمال لمعاملات التراخيص التجارية، باعتبار أن معاملات تجديد الرخص التجارية تشكل ما نسبته 70 % من إجمالي معاملات التراخيص التجارية.

الجدير بالذكر، بأن خدمة التجديد السريع يتم إنجازها من دون استخدام حساب العميل، وتنفذ عبر موقع الدائرة أو الهاتف الذكي في خطوتين، تبدأ بتحديد رقم الرخصة التجارية ثم إرفاق المستندات والبيانات المطلوبة للتجديد، ومن أهمها عقد الإيجار الموثق، لتتم في آخر المعاملة عملية الدفع الإلكتروني لرسوم التجديد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا