• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وقعا مذكرة تفاهم على هامش «جيتكس»

«اتصالات» توفر حلول تقنيات المعلومات للأرشيف الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

وقعت مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» مذكرة تفاهم مع الأرشيف الوطني، في إطار تعزيز علاقات التعاون المشتركة، وتعزيز أداء العمليات التوثيقية للأرشيف بأحدث حلول تقنيات المعلومات وخدمات الاتصالات.

وقعت المذكرة في جناح «اتصالات» المقام على هامش فعاليات معرض جيتكس 2015، وقام بتوقيعها كل من جمال سعيد النعيمي مدير عام «اتصالات» في أبوظبي، وعبدالله محمد الريس المدير العام في الأرشيف الوطني.

وقال النعيمي: «تندرج هذه المذكرة في إطار جهود اتصالات المستمرة للتعاون مع المؤسسات الحكومية ودعم أدائها، بما يتماشى مع أهداف رؤية الحكومة الذكية، وتعكس شراكتنا مع الأرشيف الوطني هويتنا الوطنية وحرصنا على تسخير إمكاناتنا التكنولوجية وبنيتنا التحتية للمساهمة في تعزيز خدماتها الأرشيفية والوثائقية إلى مستوى يرقى للتاريخ الأصيل لدولة الإمارات وإنجازاتها في مسيرة التطوير والتقدم، ويحفظ للأجيال القادمة إرثاً تاريخياً يفتخرون به ويتعلمون منه».

من جانبه، قال عبدالله محمد الريس: «بالنظر إلى حجم المسؤولية التي يضطلع بها الأرشيف الوطني باعتباره المستودع الرئيس لجميع سجلات دولة الإمارات بكامل هيئاتها ومركز المصادر الأساسية والثانوية التي توثق تاريخ الإمارات وعموم الخليج العربي، نسعى دائماً إلى التعاون مع شركاء موثوقين لرفع كفاءة عملياتنا البحثية والتوثيقية، وتتيح لنا شراكتنا مع اتصالات الاستفادة من أحدث حلول تقنية المعلومات والاتصالات والخدمات الرقمية بما يواكب معايير الأداء المطلوبة لتحقيق أهدافنا».

ويضم جناح «اتصالات» في الدورة الحالية للمعرض مجموعة من أحدث الخدمات الرقمية والحلول الذكية التي تعكس صورة المستقبل الذكي، بما في ذلك حلول الاتصال بين الأجهزة (M2M) وإنترنت الأشياء (IoT). كما يتضمن الجناح عروضاً تقديمية تفاعلية تهدف إلى تجسيد المستقبل الذكي على أرض الواقع، وذلك لعدد من القطاعات بما في ذلك التجزئة، والتعليم، والنقل، والمنازل الذكية، والرعاية الصحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا