• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تشمل بناء 2723 فيلا للمواطنين ضمن «الحي الإماراتي»

بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مدينة زايد خلال الربع الأول من العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

يوسف البستنجي (أبوظبي) - يبدأ تنفيذ المرحلة الأولى من مدينة زايد «مدينة خليفة الجديدة سابقاً» خلال الربع الأول من العام الحالي، وتشمل هذه المرحلة في جانبها السكني بناء 2723 فيللا للمواطنين، بحسب فهد سعيد الرقباني مدير عام مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي.

وأكد الرقباني أن المدينة الجديدة ستشكل مركزاً ثانياً في العاصمة أبوظبي، يضاف إلى المركز القديم في الجزيرة. وقال: «تتضمن المرحلة الأولى «الحي الإماراتي»، الذي يشغل ثلث المشروع، ويتضمن أراضي سكنية تم توزيعها على المواطنين الإماراتيين، تمهيداً لإقامة منطقة سكنية متكاملة، عبارة عن فيلل خاصة مصممة وفقاً لأعلى المعايير، وتلبي متطلبات وتطلعات الأسر الإماراتية في العيش في سكن خاص وسط بيئة إماراتية هادئة ومريحة تتوافر فيها كل سبل العيش الهانئ.

وأوضح الرقباني أنه وفقاً للمعلومات التي لدى المجلس، فإنه من المتوقع أن ينتهي العمل بالمرحلة الأولى خلال عامين. وتتضمن خطة الإنشاء تكليف شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة) بتعيين مقاول لتنفيذ مشروع مدينة زايد، حيث تستعد «مساندة» الآن لبدء العمل في المشروع، الذي ينتهي إلى بناء مدينة جديدة في العاصمة، تتسم بالعصرية والاستدامة والقدوة للمنطقة في التخطيط العمراني المعاصر، وتمتد على مساحة 49 كيلو متراً مربعاً، ضمن مثلث بين مدينة خليفة أ ومدينة شخبوط ومدينة محمد بن زايد.

وأضاف: «تضم المدينة، التي تقدر تكلفة بنائها بنحو 7,6 مليار درهم، مساكن لنحو 370 ألف نسمة، ضمن ما يعرف باسم «الحي الإماراتي» السكني، إلى جانب الجزء الأكبر من أبنية الوزارات والسفارات والمؤسسات المالية والتجارية».

وأوضح أن المشروع يتضمن تخصيص مساحة للمدارس والمرافق الرياضية والترفيهية ومؤسسات تعليمية وبحثية عليا، ويحظى بخدمة شبكة من القطارات والمترو، إلى جانب طرق خاصة بالمشاة. وأشار الرقباني إلى أن المرحلة الثانية، التي تبدأ بعد عامين، تستغرق 27 شهراً تقريباً، في حين يستغرق بناء المرحلة الثالثة عامين.

ويضاف هذا المشروع الضخم إلى المشاريع الأخرى، التي ينفذها المجلس في قطاعات الإسكان والتعليم والصحة والمرافق الرياضية في مختلف أنحاء الإمارة، ويصل عددها إلى 29 مشروعاً بتكاليف إجمالية تقدر بنحو 38 مليار درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا