• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«دو» تستعرض مزايا إنترنت الأشياء في «جيتكس للتقنية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

استعرضت دو خلال مشاركتها في أسبوع جتيكس للتقنية 2015 تطبيقات من شأنها أن تجعل المدن الذكية حقيقة واقعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتضمن هذا اختبارات حية لشبكة دو طويلة المدى التي تدعم إنترنت الأشياء، وذلك اعتماداً على بوابة سيسكو لإنترنت الأشياء ونظام أكتيليتي للتحكم بالشبكة

وقامت بعرض مجموعة واسعة من تطبيقات الشبكات طويلة المدى الذكية، مسلطة الأضواء على قدرة هذه الشبكات على إحداث ثورة في نمط حياة سكان دولة الإمارات العربية المتحدة، وأساليب تفاعلهم مع محيطهم، وإدارة موارد المدينة على نحو أفضل. وسيتضمن ذلك أمثلة عملية عن مزايا نظم تحديد المواقع الجغرافية، التي تستطيع تحديد موقع أي شيء مزود بجهاز استشعار ذكي في الدولة.

كما شهد أسبوع جيتكس للتقنية أيضاً تسليطاً للضوء على قدرات الشبكات طويلة المدى الفريدة من نوعها في خفض التكاليف. وعندما نتحول إلى المدن الذكية، سيتم وضع المليارات من أجهزة الاستشعار في أشياء من الحياة اليومية بمختلف أنحاء الدولة لتبادل المعلومات وتضمن الشبكات طويلة المدى خفضاً في استهلاك الطاقة، مما يزيد سنوات إلى عمر بطارية أجهزة الاستشعار، ويساعد على خفض مبالغ ضخمة على المدى الطويل.

وبفضل خفضها للطاقة وطول مداها، يمكن اعتماد الشبكات طويلة المدى في مجموعة واسعة من حالات الاستخدام، وفي مقدمتها العدادات الذكية، ونظم مراقبة المخزون، ونظم مراقبة ماكينات البيع الآلية، وصناعة السيارات، وتطبيقات المرافق العامة، وأنظمة إنارة الشوارع، وإدارة النفايات، ونظم استشعار أحمال الجسور عن بعد، ونظم الإشارة، والتعرف على الدخان، ومراقبة حركة المرور.

وقال كارلوس دومينجو، مدير تنفيذي أول للعمليات الجديدة والابتكار في دو «نفخر بريادتنا لمبادرات التحول نحو المدينة الذكية وإحراز أقصى إمكاناتها في دولة الإمارات العربية المتحدة ونتشارك في شغفنا للابتكار مع سيسكو وأكتيليتي، حيث كلنا ثقة بأن تعاوننا هذا سيرسخ دعائم الجيل الجديد من الشبكات اللازم لترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة الرائدة على مستوى قطاع المدن الذكية العالمي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا