• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

دعوة مبارك وعبدالله الثاني ولحود لحضور القمة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 فبراير 2007

عواصم - وكالات الأنباء: تلقى الرئيس المصري محمد حسني مبارك رسالة خطية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية تتضمن الدعوة للمشاركة في أعمال القمة العربية القادمة المقرر عقدها في الرياض شهر مارس المقبل.

قام بتسليم الرسالة الشيخ مساعد العيبان وزير الدولة السعودي والمبعوث الشخصي لخادم الحرمين خلال استقبال الرئيس المصري له امس.

في تطور آخر اكد مصدر دبلوماسي عربي ان الرئيس المصري سيقوم اليوم الثلاثاء بزيارة قصيرة الى الرياض يلتقي خلالها العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز.وتأتي زيارة مبارك غداة زيارة قصيرة يقوم به حاليا ملك الاردن عبدالله الثاني الى الرياض ويبحث خلالها، بحسب مصدر من الوفد المرافق، تحريك عملية السلام في الشرق الاوسط والاستعدادات للقمة العربية المقبلة.

وفي عمان أعلن مصدر رسمي ان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني تلقى دعوة رسمية من العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز للمشاركة في القمة العربية التاسعة عشرة التي .

وافادت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) ان وزير الدولة السعودي عبدالله بن احمد زينل قام بتسليم الدعوة الى الملك عبد الله الذي استقبله امس. ونقلت الوكالة عن الملك عبد الله تأكيده ''حرص الأردن على انجاح هذه القمة وضرورة ان تعمل الدول العربية على التحضير والاعداد الجيد لها بما يتناسب وحجم التحديات والمخاطر التي تواجه الامة في هذه المرحلة الدقيقة وبما يسهم في الخروج بقرارات ومواقف موحدة حيالها''. وفي بيروت تسلم الرئيس اللبناني اميل لحود رسالة من خادم الحرمين الشريفين تتضمن دوعته لحضور القمة العربية.