• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

تستمر لمدة 5 أيام بنادي أبوظبي للفروسية

597 خيلاً تستعرض «الجمال» في «الدولية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تنطلق في الثالثة من عصر اليوم بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية، على ميدان قفز الحواجز العشبي بنادي أبوظبي للفروسية، وتنظم البطولة جمعية الإمارات للخيول العربية، بإشراف ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس الجمعية.

وتشارك في البطولة التي تستمر على مدى 5 أيام، 597 خيلاً تعود لنحو 205 ملاك ومشاركين من الإمارات والدول العربية والأجنبية، وتتألف البطولة من 8 فئات تتوزع على 26 شوطاً، بالإضافة إلى البطولات الذهبية الست.

تبدأ المسابقات بالفئة الأولى المخصصة للمهرات بعمر سنة وتم تقسيمها إلى ثلاثة أشواط هي «A.B.C»، تليها الفئة الثانية وخصصت للمهرات عمر سنتين بشوطين هما «A.B». ويشهد اليوم الثاني غداً 6 أشواط خصصت كلها للإناث، حيث تستهل العروض بالفئة الثالثة المهرات بعمر 3 سنوات وتم تقسيمها لثلاثة أشواط «A.B.C»، وتليها الفئة الرابعة للأفراس بعمر 4 سنوات وما فوق والمكونة من ثلاثة أشواط «A.B».

وتستكمل فئة الأفراس في اليوم الثالث للبطولة عبر الشوط «C»، تليه الفئة الخامسة المخصصة للأمهار عمر سنة ويتكون من 3 أشواط «A.B.C»، ثم الفئة السادسة وهي للأمهار عمر سنتين وأيضاً من مكونة 3 أشواط «A.B.C».

ويستهل اليوم الرابع «الثلاثاء المقبل» بالشوط «C»، وهو المكمل لفئة الأمهار عمر سنيتن، تليه الفئة السابعة للأمهار عمر3 سنوات، وهو مكون من شوطين «A.B»، وتشهد فعاليات اليوم الرابع ثلاثة أشوط للفئة الثامنة «A.B.C»، وهي للفحول عمر 4 سنوات وما فوق، وتستكمل في اليوم الختامي عبر الشوطين «A.B». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا