• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«يوكي ميد» تكشف عن منصة المعارف الطبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

شهدت فعاليات «أسبوع جيتيكس للتقنية» كشف النقاب عن منصة المعارف الطبية الرائدة UKeMED- خدمة المعارف والمحتوى الطبي المبتكرة التي تسمح للمتخصصين في مجال الرعاية الصحية حول العالم بتلبية احتياجات التدريب والاستشارات الإلكترونية عبر الإنترنت للمستشفيات والمؤسسات الطبية - أمام جمع من قادة القطاع.

وتعد المنصة ثمرة شراكة جمعت بين شركة «إنتراكوم تيليكوم»، المزود العالمي لنظم الاتصالات، و«مستشفيات جامعة كامبردج»، أحد أبرز المؤسسات الطبية الرائدة في المملكة المتحدة.

وتوفر هذه المنصة الرائدة على مستوى القطاع محتوىً وبيانات طبية من الجامعات المرموقة، ومراكز التشخيص، ومختبرات علم الأمراض، ومراكز الرعاية الصحية الأولية، ونظم الرعاية المنزلية من مختلف أنحاء العالم.

و قال تاكيس كوتيس، الرئيس التنفيذي لشركة UKeMEDخلال جلسة أعمال أمس من مؤتمر مجتمعات جي تي إكس حول الرعاية الصحية: «لم تعد الرعاية الصحية مجرد مفهوم وطني أو إقليمي، حيث تمثل الآن مفهوماً عالمياً ».

وتابع: «توفر المنصة الرابط الذي يجمع بين شركات الاتصالات التي تمتلك الأجهزة والشبكات والبنية التحتية، مع المستشفيات والعيادات والمختصين العاملين في قطاع الرعاية الصحية العالمي.

وتمثل المنصة حلقة الوصل، التي تعمل على تسهيل تبادل المعارف والتعليم، وتسمح باعتماد حلول أفضل الممارسات في القطاع بأكمله».

وأضاف: «نظراً لكونها مؤسسة حائزة على 24 جائزة نوبل، يمكن لكلية الطب في «مستشفيات جامعة كامبردج» أن توفر طيفاً واسعاً من الخدمات والخبرات، بما يضمن التنمية المهنية المستمرة لاختصاصيي الرعاية الصحية، والخدمات الاستشارية التي تسبق إجراء العمليات الجراحية، فضلاً عن خدمات التشخيص الثانوي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا