• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

إصابة نائب الرئيس العراقي ووزير بمحاولة اغتيال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 فبراير 2007

بغداد - ''الاتحاد''، وكالات الأنباء: نجا نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي من محاولة اغتيال أمس عندما انفجرت قنبلة داخل قاعة اجتماعات في وزارة الاشغال والبلديات لحظة دخوله اليها ما ادى الى إصابته ''بخدوش بسيطة'' حيث تلقى اسعافات في المستشفى وخرج منها في وقت لاحق. وكان عبد المهدي دخل لتوه قاعة اجتماعات بالوزارة في حي المنصور غرب بغداد صباح أمس عندما انفجرت قنبلة كانت مزروعة، في سقف القاعة.

وقال القيادي في المجلس الأعلى للثورة الاسلامية الشيخ جلال الدين الصغير ان الانفجار ادى لإصابة عبدالمهدي ''بخدوش في رجله''. واوضح ان عبد المهدي وهو من قادة المجلس الأعلي الذي يتزعمه عبد العزيز الحكيم، نقل الى مستشفى ابن سينا الخاضع لاشراف أميركي داخل المنطقة الخضراء فاجرى ''فحوصات عادية ثم خرج على الفور وعاد الى مكتبه''. واضاف الصغير النائب في البرلمان العراقي ان وزير الاشغال والبلديات رياض غريب ''أصيب كذلك بخدوش في الانفجار واجرى فحوصات في مستشفى ابن سينا أيضا ثم خرج''. وقال والد وكيل وزارة الاشغال كامل الجادرجي ان ''ابنه روى له ان الانفجار وقع داخل قاعة كان يجري بها حفل تكريم للموظفين المتميزين''. واوضحت مصادر أمنية ان الانفجار أوقع 5 قتلى وأكثر من 30 جريحا بينما أكد تلفزيون العراقية الرسمي انه اسفر عن مقتل 12 اشخاص وإصابة أكثر من .30 واتهم زعيم المجلس الأعلى للثورة الاسلامية عبد العزيز الحكيم من وصفهم بـ ''المجموعات الارهابية من التكفيريين والصداميين'' بالوقوف وراء محاولة اغتيال عبد المهدي ووزير البلديات والاشغال رياض الغريب.

في الوقت نفسه قتل 14 عراقيا في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة في الرمادي.

من جهة أخرى قتل اثنان من الشرطة وأصيب ثالث بانفجار عبوة استهدفت دورية للشرطة بالرستمية جنوب شرق بغداد في حين لقي شخصان مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون جراء سقوط قذيفة هاون بشارع النضال وسط بغداد.

وفي المدائن القريبة من بغداد، اعلنت الشرطة مقتل 3 عسكريين وإصابة اثنين اخرين بانفجار عبوة استهدف دوريتهم صباح أمس. وفي اللطيفية الواقعة جنوب بغداد، أكدت الشرطة مقتل شخص وإصابة ابنته بهجوم مسلح استهدف سيارتهما على الطريق الرئيسي شرق الناحية''. كما اعلن مصدر أمني مقتل 3 وإصابة 4 من عناصر الدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية بانفجارعبوة على مقربة من مركز الدفاع المدني في منطقة الداودي بحي المنصور غرب بغداد. ... المزيد