• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

85 مليار درهم حصة «نتورك انترناشونال»

130 مليار درهم حجم عمليات الدفع عبر البطاقات في الإمارات خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

بلغت قيمة عمليات الدفع باستخدام بطاقات الائتمان والسحب النقدي في الإمارات نحو 130 مليار درهم، خلال العام 2014، منها 60% ما يعادل 85 مليار درهم تمت عبر شبكة «نتورك انترناشونال»، بحسب بايراف تريفيدي الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال تريفيدي إن نتورك انترناشونال حققت نمواً في أعمالها خلال العام الماضي قدره 20% مستفيدة من نمو أعمال الدفع في أسواق الإمارات والمنطقة خلال 2014، متوقعاً أن تحافظ الشركة على معدل نمو جيد خلال العام الجاري في ظل نمو قطاع التجارة الالكترونية في المنطقة والعالم.

وأعلنت شركة نتورك انترناشونال أمس، إطلاق منصة الكترونية بالتعاون مع شركة « باي بال» تتيح للتجار في الإمارات سحب الأموال من حساباتهم في «باي بال» وتحويلها إلى حسابهم المصرفي في أي من بنوك الدولة بالدرهم الإماراتي، وذلك في المرحلة الأولى ومن ثم في بنوك دول مجلس التعاون الخليجي في المرحلة الثانية.

وتوقع خبراء في مجال الدفع الإلكتروني أن تشهد عمليات التجارة الالكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نموا يزيد على 20% هذا العام، لتصل إلى نحو 18 مليار دولار (66 مليار درهم) مقارنة مع 15 مليار دولار (55,05 مليار درهم) حاليا، مقدرين حصة الإمارات من التجارة الإلكترونية في المنطقة بنحو 2,9 مليار دولار(10,6 مليار درهم).

ورجح هؤلاء أن تعزز البوابة الإلكترونية الجديدة، التي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة، بشكل ملحوظ من فرص التجارة الإلكترونية في الدولة، حيث إنها ستتيح لمستخدمي «باي بال» الذين يملكون حسابات تجارية وصولاً أسرع وأسهل إلى أموالهم المودعة لدى «باي بال». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا