• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

5 خطوات لتحقيق النجاح في الحياة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

الجميع يسعى لتحقيق النجاح في الحياة. سواء في الأعمال التجارية أو داخل محيط الأسرة أو حتى النجاح في التغلب على عادة سيئة. ومع اختلاف الوجهات، هناك خطوات محددة يوردها موقع «motivate thyself» تساعد في تحقيق الأهداف:

*قرار التميز 
من أهم الخطوات لتحقيق النجاح في الحياة اتخاذ القرار الحاسم بعدم السماح لنفسك بأن تكون مجرد شخص عادي. وأن هذا هو الوقت المناسب لتقرر ما إذا كنت جاداً في النجاح في أي شيء تفعله، لأن هذا النوع من النجاح يتطلب عقلية مختلفة مع القدرة على التفكير والتصرف خارج المألوف، وأن تكون على استعداد لإجراء التغييرات اللازمة لتحقيق أهدافك.

*إدراك الأحلام 
عليك أن تغمض عينيك للحظة وتأخذ نفساً عميقاً، وتحاول الاسترخاء في محاولة لدفع كل الأفكار من عقلك، وتسأل نفسك سؤالا مع محاولة أن تكون صادقا مع نفسك عند الإجابة. اسأل نفسك، «إذا كنت أستطيع أن أغير شيئاً ما في حياتي، فما هو؟» وبعد أن تجيب عليه، ارسم صورة في ذهنك غنية بالتفاصيل والمشاهد ثم افتح عينيك وقم بكتابة بضع فقرات تصف ما تخيلته. إن هذا هو حلم حياتك وقد أدركت الأمور التي ترغب في تحسينها أو تغييرها.

*تحديد الأهداف

تحديد الأهداف يعني وضع المبادئ التوجيهية حول متى وكيف يمكنك إكمال المهمة. عليك أن تقرر ما الذي يجب أن يحدث وكيف يمكن ذلك بسرعة. ويمكنك الرجوع إلى ورقة أحلامك مرة أخرى، مع تزويدها بقائمة الأشياء التي تحتاج القيام بها للوصول إلى حلمك. وبعد ذلك، تحت كل بند، اكتب أيضاً الخطوات اللازمة لتحقيقه. وأخيراً، ضع إطاراً زمنياً لتنفيذه.

* تجديد الحماس

الجزء الأصعب الذي يميز الشخص الناجح هو القدرة على وضع حلمه نصب عينيه باستمرار. وعليك تعلّم كيفية إبقاء هذا الشغف بداخلك طوال الوقت وإلا فلن تلتزم بأي من الخطوات الموضوعة. وكلما شعرت بالضعف، أخرج ورقة أحلامك، وأعد تخيل حلمك لإحياء هذا الشعور على الفور.

*الاستمتاع بالسعي 
لا يقل ذلك أهمية عن الخطوات السابقة، إذ لا ينبغي أن تشعر وكأنك تشق طريقاً صعباً بعيد المنال. عليك محاولة الاستمتاع بالجهد المبذول، وتخيل أن هذا التعب سيؤتي ثماره في نهاية الأمر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا