• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

غياب الحوار والتفاهم أبرز الأسباب

«التواصل الاجتماعي»..يشعل الخلافات الزوجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 أكتوبر 2015

هناء الحمادي (أبوظبي)

أبوظبي (الاتحاد)

حذّرت محاكم رأس الخيمة من الاستخدام المفرط لبرامج التواصل الاجتماعي داخل البيوت، لما لها من تأثير سلبي على حياة الأسر، حيث أشارت الدائرة من واقع الشكاوى عبر مكتب الاستشارات الأسرية إلى غياب الحوار والتفاهم بين بعض أفراد الأسرة بسبب انشغال البعض بهذه البرامج، ما ساهم من زيادة الخلافات الزوجية فيما بينهم.

وقالت شيخة أحمد البريكي رئيس قسم التوجيه والإصلاح الأسري في الدائرة: إن القسم سجل خلال العامين الماضيين، ظهور أنواع جديدة من الخلافات الأسرية لم تكن معروفة في السابق، في مقدمتها غياب الحوار والتفاهم والانسجام الكافي بين الزوجين، والذي يتأتى من الحوار.

وأضافت: منذ بداية العام الجاري بلغ عدد الاستشارات 1853 استشارة أسرية، سواء عبر حضور الأشخاص للدائرة بأنفسهم أو عبر الاتصال الهاتفي بنا، حيث تم تقديم النصح والإرشاد لطالبي هذه الاستشارات، مما مكنهم من التغلب على العديد من المشاكل الأسرية التي واجهتهم، دون اللجوء إلى تقديم الشكاوى بشكل رسمي ضد شريك الحياة.

الضيق

وترى آمنة «متزوجة ولديها 3 أبناء» أنها تنتظر زوجها بعد العمل، لكنه بمجرد أخذ قيلولته من الراحـة، يبدأ تصـــفح مواقع التواصل الاجتماعي بالساعات متجاهلاً وجودها، ما يسبب لها الكثير من الضيق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا