• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  01:54    قتيل و18 جريحا اثر انفجار في مصب للغاز في النمسا        01:54    الكرملين يقول إنه لم تعد هناك حاجة للإبقاء على قوات للجيش الروسي على نطاق واسع في سوريا    

جزيرة الكاكـاو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 فبراير 2007

تواصلاً مع أصدقائي في ''رأي الناس''، اسمحوا لي أن أنقل إليكم بعض المعلومات عن جزيرة ''ساوتومي''، وهي واحدة من أشهر الجزر السياحية في القارة الأفريقية، البعض يطلق عليها اسم جزيرة الأحلام، لكن اسمها المفضل عند أهلها هو جزيرة الشيكولاته حيث تزرع حبوب الكاكاو والتي تصنع منها الشيكولاته وتصدر لأوروبا.

وساوتومي جزيرة صغيرة تقع على مقربة من خط الاستواء، الذي يقسم الكرة الأرضية الى قسمين، تجاورها نيجيريا شمالاً، والكاميرون والجابون شرقاً، وجزيرة الرولاس غرباً.

وخضعت ساوتومي للاحتلال البرتغالي 500 عام، مما منحها طابعاً أوروبياً يضاف إلى مذاقها الأفريقي الحار، وتحيط بها مجموعة من الخلجان توفر لها شواطئ هادئة.

ويستمتع السائحون بالتنقل داخل الجزيرة سيراً على الأقدام، نظراً لصغر مساحتها، خاصة على طول حدودها، أي الشارع الموازي للمحيط حتى الحي السكني حيث توجد مجموعة من أفخم الفيلات السكنية.

ووسط الجزيرة يوجد سوق السمك، الذي يبيع كل أنواع الأسماك النادرة.. وبجانبه مجموعة من المطاعم تقدم الأسماك الطازجة من المحيط مباشرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال