• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

الهلال ينجح في عبور الموردة بهدف كلتشي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 فبراير 2007

الخرطوم- الاتحاد الرياضي:

حقق الهلال أمس الاول فوزاً صعباً على الموردة بهدف دون رد في المباراة التي اجريت بين الفريقين باستاد الخرطوم في الاسبوع الثاني للدوري الممتاز في دورته الاولى، احرز للهلال المحترف النيجيري كلتشي الهدف الوحيد بضربة رأسية في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول.

قدم الهلال مباراة دون الوسط، حيث لم يقدم الفريق مردودا فنيا يوازي العرض الذي قدمه الفريق في مستهل مشاركاته في الدوري الممتاز امام الميرغني كسلا، ولعب الهلال بطريقة اللعب 4/4/2 بتشكيلة ضمت عناصر جديدة على رأسهم اللاعب زرياب الذي اسندت له مهمة الجانب الدفاعي على الطرف الايمن، ووضح من خلال المباراة ان البرازيلي ريكاردو المدير الفني للهلال يحاول وضع استراتيجية لمباراته المرتقبة امام الزمالك. ونجح فريق الموردة في تقديم تجربة مفيدة للهلال من واقع الاداء المتقن واللعب الضاغط وسرعة التحول من الدفاع الى الهجمات المرتدة، كما ان الموردة استطاعت ان تقاسم الهلال السيطرة على المباراة طيلة الـ90 دقيقة، وأهدرت عددا من السوانح كانت كفيلة بتغيير مسار المباراة. المباراة في مجملها اتسمت بالسرعة والاثارة، رغم مناخ الحزن الذي سيطر على الملعب بالفقد الفاجع لرحيل رئيس الهلال الاسبق الطيب عبدالله، حيث ارتدى الفريق شارات سوداء تعبيرا عن الحداد.

واستطاع الهلال ان يمارس ضغطا مكثفا في الدقائق الاولى للمباراة، حيث أجبر فريق الموردة على التراجع حتى تمكن النيجيري كلتشي من احراز الهدف الاول في الدقيقة ،30 وجاء شوط اللعب الثاني اكثر اثارة وارتفع نسق الاداء، واستطاعت الموردة فرض سيطرة نسبية على بعض اجزاء الشوط الثاني بعد دخول اللاعبين الصيني وعمار أبوكدوك، وهما من اصحاب الخبرة، فيما اضاع الهلال جملة من الفرص من جانب النيجيري كلتشي ومعتز كبير.

في مؤتمره الصحفي عقب المباراة ذكر مدرب الهلال ريكاردو أن فريقه لعب مباراة صعبة، اذ إنه واجه خصما قويا لعب بتكتل دفاعي صارم، وأضاف أن فريق الموردة كان يلعب بعشرة لاعبين في الدفاع ويهاجم بمهاجم واحد فقط، وأضاف أنه يتمنى مشاركة يوسف محمد، وقودوين، وعلاء الدين يوسف، حتى تتوفر امامه العديد من الخيارات.

أما مدرب الموردة محمد محيي الدين الديبة فتحسر على هزيمة فريقه امام الهلال، وأضاف: أنه حذر لاعبيه من خطورة الكرات العكسية للهلال الا أنهم لم يستجيبوا للتوجيهات، مما تسبب بخسارة الفريق بهدف نتج من كرة عكسية فشل الدفاع في ابطال مفعولها.

وعلى صعيد متصل، من المنتظر ان ينطلق اليوم اعداد الهلال لمباراة الزمالك باجراء تمارين مكثفة بعد ان اطلع الجهاز الفني للهلال على مباريات الزمالك الاخيرة في البطولة الافريقية والدوري المصري، ومن المنتظر ان تصل بعثة الزمالك في الاول من مارس المقبل استعدادا لملاقاة الهلال يوم الاحد المقبل في ذهاب دور الـ32 لدوري ابطال افريقيا 2007م.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال