• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ضمن تقييم شمل 111 مدينة حول العالم

دبي ثالث أكثر مدن العالم ديناميكية على مؤشر «جونز لانج لاسال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

محمود الحضري (دبي)- حلت دبي بالمرتبة الثالثة عالمياً بين 111 مدينة حول العالم ضمن مؤشر «جونز لانج لاسال» لعام 2014 لأكثر مدن العالم ديناميكية، جامعة بين الأنشطة العقارية والتجارية والاقتصادية والاجتماعية القوية على المدى القصير مع أسس نجاح طويلة المدى.

وجاءت دبي ضمن أعلى 20 مدينة ديناميكية حول العالم، متفوقة على 17 مدينة أخرى، بينها، شنجهاي، ونيويورك، ووهون، وأوستن، وهونج كونج، وسنغافورة، وبكين وطوكيو ولوس أنجلوس.

وشكل مؤشر زخم المدن تقييما لـ 111 مدينة حول العالم، بإجمالي درجات وفق 34 متغيراً بين قصير وطويل المدى.

وأوضح المؤشر الصادر أمس أن معيار متغيرات الزخم الاجتماعي والاقتصادي قصير المدى شكل ما نسبته 40% من التغييرات الحالية والمتوقعة في الناتج المحلي الإجمالي وعدد السكان، ووسائل نقل الركاب الجوية، وتواجد المقار الرئيسية للشركات، والمستويات الحالية للاستثمار الأجنبي المباشر كنسبة من اقتصاد المدينة.

كما تتضمن متغيرات الزخم العقاري التجاري قصير المدى نسبة 30% من التغيرات في النسب المئوية الحالية والمتوقعة في صافي قدرة استيعاب المكاتب، وإنشاء المكاتب، وتأجيرها، وإنشاء مراكز التسوق وتأجير محلات البيع بالتجزئة، وأحجام الاستثمارات العقارية التجارية المباشرة، وشفافية المعاملات العقارية.

أما المتغيرات طويلة المدى فتستحوذ على 30% من التقييم، وهي تحدد القوة الاقتصادية المستقبلية والزخم العقاري، ومؤشرات حضانة الأعمال عالية القيمة، مثل وجود الجامعات والبنية التحتية التعليمية، والقدرة على الابتكار ووجود التكنولوجيا وشركات رأس المال المُخاطَر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا