• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«رواد» تطلق مبادرة لتشجيع الشباب على الإبداع والابتكار في المشروعات الصغيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

لمياء الهرمودي

الشارقة (الاتحاد)

التقى وفد مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رواد» مع مدير المكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية، لبحث التعاون في دعم وتطوير مجال ريادة الأعمال في إمارة الشارقة، ومناقشة وضع برامج مشتركة لإعداد الجيل التالي من رواد الأعمال.

حضر الاجتماع من جانب مؤسسة «رواد» أحمد محمد المدفع، رئيس مجلس الإدارة، وعلي سالم المحمود، عضو مجلس الإدارة، ودكتور خالد مقلد، مدير تطوير الأعمال بالمؤسسة، وممثل منظمة العمل الدولية في الاجتماع، بيتر فان رويج، مدير مكتب منظمة العمل الدولية، والدكتور يوسف القريوطي، المدير السابق للمكتب، وبمشاركة كل من : خلود الخالدي ومجدي وهبة من منظمة العمل العربية.

وبحث الاجتماع سبل التعاون في دعم وتطوير مبادرات وبرامج مؤسسة «رواد» والهادفة إلى دعم مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة محليا، والترويج لثقافة ومفاهيم ريادة الأعمال لدى الجيل التالي من شباب رواد الأعمال.وتناول التعاون بين مؤسسة «رواد» وفرق الخبراء والمتخصصين في منظمة العمل الدولية، في إعداد محتوى تعليمي لدعم ريادة الأعمال على مستوى مراحل التعليم الجامعي، وفي مراحل الدراسة السابقة على التعليم الجامعي.

وعرض خبراء منظمة العمل الدولية، تجربتهم الرائدة في دعم وتنمية ريادة الأعمال من خلال إعداد مناهج دراسية ومبادرات تم إعدادها خصيصا للمنطقة العربية من خلال خبراء عالميين في هذا المجال.

واستعرض وفد مؤسسة «رواد»، جهود التواصل مع شباب رواد أعمال المستقبل في مراحل التعليم المختلفة وتحديدا في سياق مبادرات» إعداد الجيل التالي من رواد الأعمال»، التي بدأت عام 2011 واشتملت عدة مبادرات وبرامج، من بينها مبادرة «ابدأ في الكلية» التي نفذت مؤسسة «رواد» ست دورات منها، بالتعاون مع عدد من جامعات وكليات إمارة الشارقة، لتحفيز طلاب الجامعات على تحويل الأفكار الابتكارية إلى مشروعات استثمارية . وتناول الاجتماع، عرض تجربة مبادرة « نجوم الأعمال في المؤسسات التعليمية»، والتي استهدفت إدماج المؤسسات التعليمية والمختلفة في إمارة الشارقة في عملية اكتشاف وتدريب وتوجيه رواد أعمال المستقبل.

وتم الاتفاق على تزويد منظمة العمل الدولية مؤسسة «رواد» بكافة المواد العلمية والمناهج الدراسية، الداعمة لنشاط ريادة الأعمال في التعليم، وخلق بيئة أعمال ابتكارية لدى طلاب المدارس والجامعات، وإنشاء مبادرة مشتركة تستهدف خلق بيئة تنافسية لطلاب الجامعات تشجع على الابتكار والإبداع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا