• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

في دراسة لشبكة الهيئات العربية لتنظيم قطاع الاتصالات

تعرفة «الثابت» و «المتحرك» و «الإنترنت المنزلي» في الإمارات الأرخص خليجياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)- حلت الإمارات في المرتبة الأولى خليجياً من حيث رخص أسعار مكالمات الهاتف الثابت والمتحرك والإنترنت المنزلي، فيما حلت في المرتبة الثالثة من حيث تعرفة الإنترنت المتحرك (الهواتف والأجهزة اللوحية)، والرابعة في تعرفة الخطوط المؤجرة، بحسب دراسة شبكة الهيئات العربية لتنظيم قطاع الاتصالات حول مقارنة أسعار التجزئة في القطاع للعام 2012.

وقالت هيئة تنظيم الاتصالات إن الدراسة التي تعدها سنويا شبكة الهيئات العربية لتنظيم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات تأتي بمبادرة من هيئة تنظيم الاتصالات في البحرين منذ العام 2008.

وقالت الهيئة إنها طورت مؤشرا داخليا يعتمد على مخرجات دراسة الشبكة العربية، وذلك لتوفير أداة لمقارنة مستويات الخدمات يعتمد على تجميع متوسطات الدول في جميع السلال الخاصة بكل خدمة.

الهاتف الثابت وبحسب مؤشر الهيئة، صُنفت دولة الإمارات الأولى بين دول مجلس التعاون الخليجي لسلة خدمات الهاتف الثابت ذي الاستخدام المنخفض في القطاع السكني (20 مكالمة شهريا)، بلغ متوسط أسعارها 8,52 دولار، مقارنة مع متوسط لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (الأوسيد) بقيمة 24,15 دولار، والمتوسط السعري للدول العربية 21,59 دولار.

وحلت البحرين في المرتبة الثانية من حيث أسعار خدمات الثابت بمتوسط سعري 10,37 دولار، وقطر ثالثاً 15,81 دولار، وعمان 24,13 دولار، وتعتبر أسعار الثابت في السعودية هي الأعلى بقيمة 25,15 دولار.

وصنفت الإمارات في المرتبة الأولى أيضا لسلة كل من خدمات الثابت ذي الاستخدام المتوسط (140 مكالمة شهرياً)، والاستخدام العالي (420 مكالمة شهرياً).وثبتت «اتصالات» العام الماضي تعرفة موحدة لأسعار مكالمات الهاتف الثابت المنزلي شهرياً بقيمة 39 درهماً شهريا (10,6 دولار)، حيث يحق للمشترك إجراء المكالمات المحلية بين إمارات الدولة بهذه القيمة بصرف النظر عن عدد المكالمات وزمن المكالمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا