• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«مركز الإحصاء» يشارك في اجتماعات اللجنة الإحصائية للأمم المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت اللجنة الفنية لمؤتمر الرابطة الدولية من مركز الإحصاء – أبوظبي مؤخراً، برئاسة بطي أحمد محمد بن بطي القبيسي مدير عام المركز، زيارة رسمية إلى نيويورك خلال الفترة من 7 إلى 11 مارس 2016، شاركت خلالها في اجتماعات الدورة السنوية السابعة والأربعين للجنة الإحصائية للأمم المتحدة.

وتوفر الدورة ملتقىً سنوياً للخبرات الإحصائية، للاطلاع على التجارب الدولية بهدف الوقوف على المستجدات والمواضيع ذات الصلة بالعمل الإحصائي على مستوى العالم. ‬وشملت ‬المواضيع ‬التي ‬تطرق ‬إليها ‬الاجتماع ‬المبادئ ‬الأساسية ‬للإحصاءات ‬الرسمية ‬وخطط ‬التحول ‬في ‬هذا ‬المجال، ‬ودور ‬البيانات ‬في ‬دعم ‬خطط ‬التنمية ‬ورسم ‬خارطة ‬طريق ‬لوضع ‬أطر ‬لمؤشراتها، ‬ورصد ‬أهدافها ‬وغاياتها ‬لما ‬بعد ‬العام ‬2016.

وعقد ممثلو اللجنة من مركز الإحصاء – أبوظبي ورشة ترويجية لمؤتمر الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية الذي سوف تستضيفه أبوظبي نهاية هذا العام، وذلك في حضور مديري عموم المراكز الإحصائية العالمية، حيث تم استعراض استعدادات المركز لاستضافة المؤتمر لهذا العام، بجانب عرض أهم أهداف المؤتمر الذي من خلاله يسعى المركز لتحقيق قفزة تنموية في مسيرة العمل الإحصائي في إمارة أبوظبي، للتأهل لاستضافة المؤتمر العالمي للإحصاء ‏WSC-ISI ‬لعام ‬2021، ‬حيث ‬يتطلع ‬المركز ‬إلى ‬مساهمة ‬الخبرات ‬العالمية ‬المرموقة ‬في ‬مجال ‬الإحصاء ‬في ‬توجيه‭ ‬دفة‭ ‬العمل‭ ‬الإحصائي‭ ‬ودعم‭ ‬خطط‭ ‬واستراتيجيات‭ ‬التنمية‭ ‬المستدامة.

والتقى ممثلو اللجنة من المركز على هامش المؤتمر عدداً من رؤساء الأجهزة الإحصائية، والمؤسسات الدولية والإقليمية ذات الصلة بهدف مواصلة تعزيز العلاقة بين الطرفين في المجال الإحصائي، وبما يخدم تطوير النظام الإحصائي في كل المجالات الاقتصادية والسكانية والاجتماعية.

والتقت اللجنة وفدي مكتب الإحصاء الكوري ومكتب الإحصاء الفنلندي، وشهدت الاجتماعات المذكورة توقيع اتفاقيتي تعاون مع كلتا الجهتين، بهدف مد‏‭ ‬جسور‭ ‬التعاون‭ ‬الفني‭ ‬والتقني‭ ‬ودعم‭ ‬عملية ‬التنسيق‭ ‬في‭ ‬جانب‭ ‬المعلومات‭ ‬والبيانات‭ ‬والتحليل ‬الإحصائي‭ ‬للبيانات‭ ‬الاقتصادية‭ ‬والسكانية‭ ‬والبيئية، ‬وتعزيز ‬التعاون ‬الإحصائي ‬معها ‬في ‬المستقبل.

وأشار ‬بطي ‬القبيسي ‬إلى ‬أهمية ‬الزيارات ‬الخارجية ‬في ‬توطيد ‬التعاون ‬الدولي ‬مع ‬المؤسسات ‬الإحصائية ‬العالمية، ‬والاستفادة ‬من ‬التجارب ‬الدولية ‬المتميزة ‬للارتقاء ‬بمستوى ‬النظام ‬الإحصائي ‬لإمارة ‬أبوظبي، ‬والمساهمة ‬في ‬تحقيق ‬الأهداف ‬والخطط ‬الاستراتيجية ‬لإمارة ‬أبوظبي، ‬وتطوير ‬العلاقة ‬مع ‬الأجهزة ‬الإحصائية ‬العالمية ‬والإقليمية ‬بما ‬يخدم ‬الجهود ‬المحلية ‬المستمرة ‬لتطوير ‬العمل ‬الإحصائي ‬على ‬كل ‬المستويات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا