الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

تقارب النقاط يشعل الحماس في دوري الخليج العربي

تقارب النقاط يشعل الحماس في دوري الخليج العربي
22 أكتوبر 2015 13:33

تناول موقع الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، تقديم للجولة السادسة من دوري الخليج العربي التي تنطلق يوم غد الجمعة بتقارب كبير في النقاط بين الأندية.

ويلعب غداً العين حامل اللقب مع الشباب، والشارقة مع الشعب في دربي الإمارة الباسمة، ودبا الفجيرة مع النصر. ويوم السبت، سيلعب الوصل مع الفجيرة، والظفرة مع الإمارات، وبني ياس مع الجزيرة. وتختتم الجولة يوم الأحد بلقاء الوحدة مع الأهلي.

وتمتاز مباريات المرحلة انها تجمع الفرق التي تتقارب في النقاط ان كان على صعيد القمة او منطقتي الوسط والقاع. لذلك، فإن فوز أحدها سيكون مهما للتقدم خطوة الى الامام.

وتصدر العين الترتيب في المرحلة الماضية برصيد 12 نقطة وبفارق نقطة عن بني ياس والنصر. لذلك، فإن قمته لن تكون بمأمن ولاسيما انه يحل ضيفا على الشباب الخامس (9 نقاط) والذي لم يخسر حتى الان لكنه تعادل في اخر ثلاث مباريات ليفقد 6 نقاط في منافسته على اللقب.

ويفتقد العين جناحه الهولندي ريان بابل للإيقاف، وسيكون اعتماده الاكبر هجوميا على صانع الالعاب عمر عبد الرحمن ومهاجمه النيجيري إيمانويل إيمينيكي الذي اعلن مؤخرا اعتزاله دوليا ليتفرغ كليا لفريقه.

اما الشباب فعليه ان يحسن حضوره الهجومي في حال اراد تجاوز العين والدخول بقوة على خط المنافسة. في حين يشكل الدفاع نقطة قوة الشباب مع هدفين فقط دخلا مرمى الحارس سالم عبدالله، سجل خط هجومه اربعة اهداف فقط في خمس مباريات رغم وجود لاعبين مميزين هم البرازيلي جو الفيس والمولدوفي لوفانور هنريكي والتشيلي كارلوس فيلانويفا.

ولن تكون مهمة بني ياس الثاني اقل صعوبة حين يستضيف الجزيرة السابع (7 نقاط ) والذي يحير مستواه ونتائجه السلبية النقاد. امتاز بني ياس بقوة خط هجومه الذي سجل 12 هدفا منهم ستة للارجنتيني خواكين لاريفي واربعة للجزائري إسحاق بلفوضيل اللذين سيشكلان خطرا داهما على دفاع الجزيرة الذي اصبح مشكلة فريقه اللتي لم يجد المدرب البرازيلي ابل براجا لها حالا حتى الان مع دخول شباك الحارس الدولي علي خصيف تسعة اهداف في خمس مباريات.

وتذخر تشكيلة الجزيرة باللاعبين النجوم بوجود الثلاثي الدولي الاماراتي علي مبخوت والبيروفي جيفرسون فارفان والمونتينجري ماركو فوسنيتيش ومن خلفهم البرازيلي تياجو نيفيز، ومع ذلك فان الفريق الذي يمثل العاصمة ابوظبي لم يفز الا في مباراتين وخسر مثلهما وتعادل بصعوبة في المرحلة الماضية مع الشباب.

ثالث المباريات الكبيرة يخوضها الاهلي المنتشي بتاهله الى نهائي دوري أبطال آسيا على حساب الهلال السعودي عندما يحل ضيفا على الوحدة السادس (7 نقاط). يملك الأهلي 9 نقاط من ثلاث مباريات وله مباراتان مؤجلتان وهو يملك اقوى خط هجوم في البطولة حتى الان برصيد 13 هدفا، بوجود الثنائي البرازيلي رودريجو ليما وايفرتون ريبيرو والسنغالي موسى سو و أحمد خليل و إسماعيل الحمادي.

اما الوحدة فسيكون اعتماده على التشيلي الدولي خورخي فالديفيا والارجنتيني سيباستيان تيجالي متصدر هدافي الدوري برصيد ستة اهداف.

ومن المفترض ان يكون النصر الثالث (11 نقطة) اكبر المستفيدين من مباريات المرحلة كونه يخوض المواجهة الاسهل مقارنة بمنافسيه حين يلعب مع مضيفه دبا الفجيرة الحادي عشر(4 نقاط).

وتبرز قمة القاع بين الجارين الشارقة الثالث عشر وضيفه الشعب الرابع عشر ولكل منهما نقطة واحدة، وفوز احداهما سيجعله يتقدم خطوة مهمة الى الامام ضمن طموحه لتفادي الهبوط الى الدرجة الثانية.

وسيحاول الظفرة الثاني عشر (نقطتان) تحقيق فوزه الاول هذا الموسم على حساب ضيفه الإمارات العاشر( 10 نقاط)، في حين يملك الوصل الثامن ( 6 نقاط) فرصة تثبيت موقعه اكثر في منطقة الوسط عندما يستضيف الفجيرة التاسع (6 نقاط).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©