• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

واصل تربعه على قمة «الأولى»

بني ياس يعزف «لحن الثلاثية» في «حفل الحصن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 فبراير 2018

فيصل النقبي، عبدالله القواسمة (أبوظبي، رأس الخيمة)

واصل بني ياس تربعه على قمة دوري أندية الدرجة الأولى، بعدما حقق أمس فوزاً ثميناً على ضيفه دبا الحصن بثلاثية نظيفة، منها هدفان للمهاجم الإيفواري مانوتشو، فيما حمل الثالث توقيع سهيل النوبي، وبلغ حصاد مانوتشو بالدوري مع نهاية مباراة أمس 6 أهداف، توزعت على 3 مباريات، ورفع «السماوي» رصيده إلى 29 نقطة.

وشهد الشوط الأول سيطرة واضحة لبني ياس، بعدما نقل هجومه إلى نصف ملعب دبا الحصن، سعياً للتسجيل مبكراً، بفضل نشاط حبوش صالح الذي أسهم إلى جانب أحمد ربيع والنوبي ونوفيلو في إزعاج دفاع دبا الحصن، وتمويل المهاجم مانوتشو بالعديد من الكرات الخطرة، ليعلن الأخير عن وجوده بهدف السبق، عندما استغل تسديدة نوفيلو المرتدة من القائم، ليعيدها سريعاً إلى الشباك، بعد 15 دقيقة من صافرة البداية.

ومنح الهدف بني ياس ثقة أكبر في التعامل مع متطلبات المباراة، إذ لم يستعجل صناعة الفرص بعد ذلك، على عكس دبا الحصن الذي اندفع إلى نصف الملعب سعياً لإدراك التعادل، إلا أن محاولاته افتقدت إلى التجانس، ليفتقد إلى اللمسة الأخيرة الحاسمة، وتحطمت هجماته على صخرة دفاع بني ياس.

واعتمد دبا الحصن على الانطلاقات السريعة للبرازيلي ألكسندر الذي لم تحطمت محاولاته بالتعاون مع عادل المحرزي، وحسن الشاعر، وأحمد المطوع على حدود منطقة بني ياس، من دون تهديد واضح لمرمى محمد الحمادي.

في الشوط الثاني، عاد مانوتشو إلى الواجهة مرة أخرى، عندما سبق المدافعين، لينفرد بالمرمى، ويتخطى الحارس، وأسكن الكرة داخل الشباك، معلناً عن الهدف الثاني لبني في الدقيقة 68، ورغم أن دبا الحصن بذل محاولات جادة لفك «الشيفرة» الدفاعية «السماوية»، إلا أن محاولاته لم ترق إلى مستوى التطلعات، وهو الأمر الذي تواصل طيلة مجريات الشوط الثاني التي تخللها هدف ثالث لأصحاب الأرض حمل توقيع سهيل النوبي في الدقيقة 77. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا