• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني    

تحت رعاية هزاع بن زايد

قمة «التمويل المتناهي الصغر» تنطلق في أبوظبي غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تنطلق غداً فعاليات الدورة الثامنة عشرة لقمة التمويل المتناهي الصغر تحت شعار «الابتكارات في مجال الإدماج المالي»، والتي تستمر حتى 17 مارس الجاري في فندق جميرا أبراج الاتحاد في العاصمة أبوظبي.

يشارك في القمة، التي ينظمها صندوق خليفة لتطوير المشاريع وبرنامج الخليج العربي للتنمية «أجفند» و«قمة التمويل المتناهي الصغر»، نخبة من صناع القرار وقادة الأعمال من مختلف أنحاء العالم، بهدف بناء علاقات وشراكات جديدة وإدارة حوارات عن أهم الممارسات والسياسات لتحسين الخدمات والدعم المادي، والتركيز على العملاء، وتسريع التحول الاجتماعي.

وستضم الجلسة الافتتاحية كبار الشخصيات ومسؤولي المصارف المركزية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلاً عن قادة من قطاع التمويل المتناهي الصغر لمناقشة استراتيجيات الإدماج المالي.

وتضم قائمة الشخصيات والقادة المشاركين في القمة جلالة الملكة صوفيا حرم ملك إسبانيا السابق، وصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية «أجفند»، ومعالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، والدكتور محمد يونس، مؤسس بنك جرامين، الذي اشتهر باسم بنك الفقراء، والحاصل على جائزة نوبل، حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع، ولاري ريد مدير «قمة التمويل متناهي الصغر» في الولايات المتحدة الأميركية.

وقال الأمير طلال بن عبد العزيز إن «قمم الإقراض الصغير والتحالفات العالمية يجب أن تستمر لتطويق الفقر، بذات الروح الإيجابية التي اتصفت بها طوال العقدين الماضيين، وينبغي استثمار النجاح الذي تحقق لآلية التمويل الأصغر والشمول المالي باستمرار وإبقاء هذه الآلية في صدارة قضايا التنمية، وتعد التسهيلات الواسعة التي تمنحها دولة الإمارات العربية المتحدة من شأنها أن تمكن القمة من تحقيق أهدافها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا