• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

مسؤول سعودي: استغناء أميركا عن النفط خرافة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 فبراير 2007

عواصم - رويترز: قال سفير السعودية السابق إلى الولايات المتحدة إن حديث إدارة الرئيس الأميركي جورج بوش عن إنهاء اعتمادها على النفط الأجنبي هو خرافة سياسية. وقال الأمير تركي الفيصل لمنتدى اقتصادي إن السياسيين بدأوا يكثرون من استخدام مصطلح ''الاستقلال في مجال النفط'' أو ''الاستقلال عن النفط الأجنبي'' وإنه يرى ان هذه من قبيل المبالغة السياسية التي يستخدمها الساسة والخبراء.

وأضاف في أول ظهور له بعد أن أنهى عمله سفيرا إلى الولايات المتحدة إن الطاقة تحولت إلى قضية سياسية حساسة ومثيرة للجدل ولا سيما في دول مثل الولايات المتحدة.

وتابع أنه لا يوجد مجال لأن يتخلى الناس سواء في الولايات المتحدة أو في سائر دول العالم التي تستهلك النفط ببساطة عنه على الأقل في العقود القليلة المقبلة إن لم يكن أكثر من ذلك.

وقال الرئيس الأميركي جورج بوش في خطاب حالة الاتحاد الذي ألقاه يوم 31 يناير إن الولايات المتحدة ''مدمنة على النفط'' وإنه يتعين عليها أن تخفض وارداتها من نفط الشرق الأوسط بنسبة 75 في المئة بحلول .2025

والسعودية التي يوجد بها ربع احتياطي العالم من النفط هي واحدة من ثلاثة موردين أساسيين للمادة الخام للولايات المتحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال