• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شهيدان فلسطينيان وطعن مجندة إسرائيلية وبان كي مون يحث على إنهاء العنف

عباس: يجب الحفاظ على الوضع التاريخي بالمسجد الأقصى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

القدس المحتلة (وكالات)

استشهد شاب فلسطيني في مستوطنة بالضفة الغربية المحتلة بعد أن طعن مجندة إسرائيلية قرب مستوطنة آدم في الضفة الغربية المحتلة. وأُصيبت المجندة بجراح خطرة حسبما أعلنت شرطة الاحتلال التي أشارت إلى اعتقال شاب ثان قد يكون تعاون مع منفذ الهجوم. وقد نقلت المجندة إلى المستشفى لتلقي العلاج. وتم إرسال خبير متفجرات إلى الموقع للتأكد من أن الشاب لا يحمل أي عبوة ناسفة تحت ملابسه. وقال مصدر عسكري فلسطيني إن الشهيد هو معتز عطالله قاسم (22 عاما) من بلدة العيزرية شرق القدس.

وفي الخليل استشهد الفلسطيني هاشم العزة (54 عاماً) اختناقا جراء استنشاقه للغاز المسيل للدموع أثناء اشتباكات مع شبان المدينة. وأصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص المطاطي والحي في مواجهات بعدد من أحياء المدينة.

وحث الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بعد لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله أمس على «أنهاء العنف» بين إسرائيل والفلسطينيين، وأكد عباس من جهته على ضرورة الحفاظ على الوضع القائم في المسجد الأقصى.

وكان رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو اتهم عباس ليل الثلاثاء بالكذب والمشاركة في تصعيد العنف قائلا إنه انضم إلى «داعش» و«حماس» للقول بأن إسرائيل تهدد المسجد الأقصى».

ورد عباس على نتانياهو قائلا «نتانياهو يقول إن أبو مازن داعش، أين توجد داعش والنصرة عنده؟ فليسأل صحافته أين توجد». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا