• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نسبة المشاركة بين 26,5 و27%.. والمراقبون يؤكدون عدم وجود انتهاكات تذكر في الاقتراع

7 ملايين صوتوا في الجولة الأولى للانتخابات التشريعية في مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

القاهرة (وكالات)

قال مصدر قضائي باللجنة العليا للانتخابات التشريعية المصرية أمس، إن الأمانة العامة باللجنة تسلمت جميع نتائج فرز صناديق الاقتراع في 14 محافظة جرت فيها انتخابات مجلس النواب للمرحلة الأولى، والتي تمت مراجعتها وضم أصوات المصريين في الخارج إليها، معلنة أن 7 ملايين مصري صوتوا في هذه الجولة بنسبة تراوحت بين 26,5 و27%. في حين أعلنت الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي أن مراقبيهما لم يرصدوا أي انتهاكات في المرحلة الأولى لانتخابات البرلمان المصري.

وأوضح المصدر أن الأمانة العامة سترفع نتائج التصويت في الداخل والخارج بعد الانتهاء من مراجعتها إلى اللجنة العليا، لاعتمادها وإعلانها في مؤتمر صحفي تعقده اللجنة لاحقا بالهيئة العامة للاستعلامات.

وقال إن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم خلال المرحلة الأولى تخطى الـ7 ملايين و600 ألف ناخب، بنسبة تتراوح ما بين 26,5 إلى 27%، مشيرا إلى أن نسبة الأصوات الباطلة كانت أقل بكثير من الأصوات الباطلة التي كانت في انتخابات برلمان 2011 – 2012.

وأشار المصدر إلى أن أعلى نسبة مشاركة من جانب الناخبين في الإسكندرية والبحيرة وأسيوط، بينما كانت أقل المحافظات مشاركة في عملية التصويت محافظة البحر الأحمر، مشيرا إلى أن الفئات العمرية الأكثر تصويتا كانت من بين كبار السن الذين يتخطون الـ50 عاما.

وعن نتائج القوائم قال المصدر، إن قائمة «في حب مصر» تصدرت نتيجة الانتخابات في دائرتي قطاع غرب الدلتا وقطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، حيث حصلت على أعلى الأصوات في الدائرتين، وتجاوزت أغلبية الأصوات المطلقة التي قامت بالتصويت أكثر من نصف إجمالي الأصوات الصحيحة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا