• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

إطلاق إفيريل فارنيك لإدارة العقارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 فبراير 2007

دبي- ''الاتحاد'': أبرمت شركة أفيرِيَل إيه جي، السويسرية المتخصصة في إدارة العقارات والمرافق ومجموعة النابودة اتفاقية تتملك بموجبها الأولى حصة قدرها 49 بالمائة من شركة فارنيك إل إل سي بغية تأسيس شركة ''فارنيك أفيريل'' لتقديم خدمات متكاملة لإدارة المرافق بدءاً من التنظيف مروراً بالخدمات الأمنية والصيانة الفنية وانتهاء بإدارة الطاقة.

وقال خليفة جمعة النابودة، رئيس مجلس إدارة مجموعة النابودة، عقب توقيع الاتفاقية: ''شكلنا، من خلال هذا الاستحواذ، إحدى أكثر شركات إدارة المرافق شمولية في الشرق الأوسط، والتي توظف 1000 شخص. وتجلب أفيريل معها إلى الإمارات ثروة من الخبرات نظراً لعملها مع أنظمة تقنية معقدة مثل نظام الأمتعة في مطار زيورخ الدولي. وتمثل فارنيك صفقة تعاون تناسب هيكلية أعمالنا القائمة حالياً، كما أنها تلائم فارنيك ملاءمة تامة. لقد دمجنا علامتين تجاريتين لكننا حافظنا على روح فلسفة واحدة''

وستقدم أفيريل، في ظل الاتفاقية الجديدة الخبرات الفنية المطلوبة للدخول إلى القطاعات معقدة التركيب من الناحية التقنية مثل مطار دبي المركزي العالمي بجبل علي، ومشروع دبي لاند الترفيهي الضخم البالغة مساحته 280 مليون متر مربع.

من جانبه، قال ديفيد غراهام، المدير العام لـ''فارنيك للخدمات'': ''نقوم اليوم بصيانة أكثر من 500 مبنى ومرفق تزيد مساحتها مجتمعة عن مليون متر مربع، كما ننظف أكثر من 500 ألف متر مربع من المساحات التجارية والسكنية ، ويقوم حراسنا الأمنيون بحراسة ما يزيد عن 100 مرفق وعقار في دبي، كما يمكننا خفض تكاليف استهلاك الطاقة بنحو 20 بالمائة.''

وستتخصص أفيريل الشرق الأوسط بتقديم خدمات التدقيق والاستشارات ووضع المعايير في الجوانب المتعلقة بالطاقة والبيئة، ما سيجعل من هذه الميزات مقدمة لتطوير وحدة متخصصة بتوفير الطاقة تصلح لكافة أنواع أجهزة التكييف والمبردات. وتعتبر هذه الوحدات منخفضة التكلفة نظراً لاسترجاع قيمتها في مدة متوسطها سنتان، وهي تتسم بحماية البيئة وإطالة عمر أجهزة التبريد. وقد وجد خلال مسح ميداني أجري في دبي على وحدات التوفير هذه حدوث توفير في استهلاك الطاقة تراوح بين 10 و25 بالمائة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال