• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م
مقالات أخرى للكاتب

طوارئ في المدينة البرتقالية!

تاريخ النشر: الأربعاء 09 مايو 2007

قرار إداري حول إمارة بأكملها إلى اللون البرتقالي!

منذ صدور قرار اتحاد كرة القدم باعتبار عجمان فائزا على بني ياس 2/صفر لمخالفة الثاني اللوائح حتى انتفضت الإمارة البرتقالية وتحول اليأس الى أمل والكابوس إلى أحلام جميلة.

فريق عجمان بعد أن فَقَدَ فرصة الصعود الى الدرجة الأولى وبدأ رحلة الصيف مبكراً.. إذ بقرار لجنة المسابقات الكروية يعطيه فرصة العمر للصعود الى دوري الأضواء لأول مرة في تاريخه.

كانت الفرصة - وسبحان مغير الأحوال - مؤاتية للفريقين فقط هما حتا واتحاد كلباء وإذا بعجمان يدخل بقوة كطرف ثالث.

وبدلا من أن يلعب حتا مباراته يوم الجمعة أمام عجمان والأخير خارج اللعبة.. اذ باللقاء يتحول الى لقاء الموسم وكأنه مباراة فاصلة على الصعود.

فريق حتا لازال الفوز يكفيه لتحقيق حلم السنين بالصعود لأول مرة الى دوري الدرجة الأولى، لكن هذا الفوز اصبح محفوفا بالمخاطر لأن المنافس العجماني لو فاز سيكون لفوزه ثمن كبير لأنه سيكون في مواجهة الصعود المباشرة من خلال مباراة فاصلة مع الاتحاد لو تمكن من الفوز على الجزيرة الحمراء وهذا ليس بالأمر الصعب.

المسألة تعقدت إذن.. لكن الفريق الذي كان خارج اللعبة أصبح مرشحاً رئيسياً للصعود بحكم أن المباراة ستقام على أرضه وبين جماهيره.

علمت أن إمارة عجمان بأكملها أعلنت حالة الطوارئ القصوى بقيادة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس نادي عجمان.. وعلمت أيضا أن الشيخ راشد كان ينوي إحداث تغيير شامل في صفوف مجلس ادارة النادي قبل ساعات من وصول قرار اتحاد كرة القدم وبالطبع تسبب هذا الخبر السار في تعديل الموقف وصرف النظر عن أي تغيير اداري على الأقل في هذه المرحلة.

هل يفعلها البرتقاليون يوم بعد غد الجمعة أم أن فريق حتا الذي داعبه الحلم لازال يتمسك بحلمه الكبير، وما هو موقف فريق الاتحاد الذي ليس ببعيد.

الدرجة الثانية هي الأخرى أصبحت لا تقل إثارة عما يحدث حولنا في الدرجة الأولى سواء في القمة أو في القاع.. وشخصياً لا يهمني التحقيق كثيرا في مدى شرعية لجنة المسابقات فظني ان اللجنة لا يمكن أن تصدر قرارا مثل هذا إلا اذا كانت على يقين من صحة قرارها.. واذا كان خطأ اداريا يكون بتحويل فوز فريق الى هزيمة.. ليس هذا فحسب بل يتسبب في احراز فريق لبطولة بعد أن يكون قد غسل يديه منها.. على نفس هذا المستوى اذا أخطأ اتحاد الكرة في قرار محوري مثل هذا فلا يمكن أن يكون جزاؤه سوى الحل!! لذا أعتقد جازما ان اتحاد الكرة قد طبق اللائحة بشكل صحيح.

ولأن الشيء بالشيء يذكر فقد علمت أن اتحاد الكرة قبل أن يصدر عقوبته بايقاف اللاعب الدولي الوحداوي فهد مسعود لثلاث مباريات قد تأكد له أن اللاعب قد اشار بإشارة خارجة على النص تجاه مدرج الجماهير.

وفي ظني أن تأكده هذا هو الذي حال دون إجراء تحقيق يسمع من خلاله الطرفان اللاعب وحامل الراية.. واعتقد انه لا مجال للتشكيك في قرارات لجنة المسابقات وعلينا أن نوقف على الفور نزيف ''حديث المؤامرة'' الذي طل برأسه بقوة في الفترة الأخيرة وأصاب الرجل الذي نعرف أخلاقياته جيداً وهو الأخ محمد بن دخان رئيس لجنة المسابقات.

اليوم موعدنا مع الآسيوية.

الوحدة في لقائه مع الريان القطري يكفيه التعادل ليصعد لنهائيات بطولة دوري أبطال آسيا.. لكنني احذره من اللعب بروحية التعادل وعليه أن يخلصنا ويخلص نفسه.. فهذا هو السبيل الوحيد للفوز بالبطولة المحلية إذا أراد.

* أما العين فهو ذاهب الى السعودية لملاقاة الشباب السعودي.. ولا يكفيه بالطبع سوى الفوز ليكمل المشوار حتى الجولة الأخيرة القادمة.. وللعلم فإن العين قد خسر على ملعبه مباراة الذهاب وبنتيجة صفر/.2

هل بامكان العين رد اعتباره.. نتمنى له ذلك بالطبع.. ولو فعل سيكون انجازا هائلا يستحق عليه الصعود.. ونحن منتظرون اليوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال