• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م
مقالات أخرى للكاتب

حوار مختلف !

تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مايو 2007

؟ شعرت في هذه المرة وأنا أحاور سعادة يوسف السركال أن هناك شيئا (ما) مختلفا !.

؟ لا أدري عنه.

؟ هل كان يوسف الذي اختلف.. أم نحن الذين اختلفنا!

؟ وكلمة نحن لا تعني رجال الصحافة ومن بينهم شخصي المتواضع لربه.. ولكن نحن المجتمع الرياضي بما فيه من مسؤولين وبما فيه من جماهير عريضة.

؟ وتسألني ماذا تقصد بكلمة مختلف.. أقول إنني شعرت بها هكذا من خلال مجريات الحوار وأجوائه.

؟ كانت هناك إجابات ليوسف تختلف عما اعتدته منه.

؟ على سبيل المثال هو أول مرة يعلن صراحة أنه لن يرشح نفسه لدورة ثانية.. كان في المرات السابقة يؤكد دوماً أنه موجود ومتواصل طالما أن المناخ يسمح بذلك.. فهل اختلف المناخ.. وما هي هذه الاختلافات.. هل اختلف بدخولنا عصر الاحتراف من الباب الواسع.. ومن حيث سينطلق دوري المحترفين مع بلوغنا (2008).

؟ هل اختلف لأن رابطة جديدة ستتولى تسييره والإشراف عليه بعيداً عن مجلس إدارة اتحاد الكرة مثلاً ؟

؟ هل اختلف لأن موازين الأهمية هي الأخرى ما بين الاتحاد وما بين الرابطة المنتظرة سوف تختلف هي الأخرى بالتأكيد.. فشتان، الفارق ما بين رابطة تدير أول دوري محترف إماراتي وبين كلاسيكية العمل في اتحاد الكرة !

؟ هل اختلف بعد أن تقلد يوسف منصب نيابة الاتحاد الآسيوي رغم أنه اعترض بشدة على هذا.. وقال ''إذا كنتم تقولون ذلك قبل أن أبدأ.. فماذا سوف تقولون بعد أن أبدأ ؟

؟ وكان السركال قد طلب مني التشديد على هذه الإجابة وإبرازها قائلاً موجهاً الكلام لشخصي ''ربما تدافع عني ذات يوم بهذه الإجابة''.

؟ كما أن هناك بعض الأسئلة التي لم يكن السركال فيها مرناً كعادته.. فعندما سألته عن الأجنبي الثالث مثلاً أجاب بحدة ''تو الناس''.. واللجنة الفنية لا تتخذ قراراً بل توصية.. كما أن الأمر سيقره اتحاد الكرة وليس الجمعية العمومية التي تملك حق الاعتراض فيما بعد ذلك.. كما أن القضية لا تحتاج لجلسة طارئة من قبل الاتحاد.. وسوف نتخذ القرار في جلسة عادية لم يتقرر موعدها بعد.

؟ وعندما سألته عن أسباب تأخره في اختيار عنصرين جديدين بالاتحاد بعد أن أعطته الجمعية العمومية حق التصرف والاختيار قال لم أجدهما بعد.. وعندما قلت له البلد مليئة بالكفاءات قال هذا صحيح.. لكني أبحث عن مواصفات معينة.

؟ هكذا كان السركال على غير عادته لا يبدي مرونة حتى في قضية الخلاف بين الاتحاد والوحدة لم يشأ السركال أن يحيد أبداً عن وجهة نظره المتمسكة بضرورة تطبيق اللائحة.. فلا تأجيل ولو حتى لساعة !

؟ خلاصة الكلام أن هناك شيئا ! يدور داخل السركال.. قد يكون نحن السبب فيه.. وقد يكون هو نفسه السبب فيه.

؟ أما سبب سردي لهذه الخواطر فهي أننا نريد من اتحاد الكرة العمل بنفس الحماس وبنفس القوة.. والحماس من الرئيس ومن الأعضاء معاً.. فقد وصل إلى علمي أن هناك من هو غير متحمس ويعمل ولا مؤاخذة بلا نفس.

؟ أرجو من يوسف ''وربعه'' أن يعذروني وأن يواصلوا عملهم بإيجابية وبحماس حتى تنتهي هذه الدورة.. فنحن لا ننسى أنه أول مجلس ''دون شيوخ'' والتجربة من المهم أن تنجح.. هكذا أرادها الشيوخ أنفسهم تجسيداً للعمل الرياضي المؤسسي الذي يعتمد على نظام الفريق وليس على نظام الفرد.

آخر الكلام:

؟ موجهاً إلى الصديق العزيز أحمد عيسى وأقول اذا كان هو سعيد بالمساجلات الصحفية فنحن مثله سعداء.

؟ وأقول له أيضاً انني تعلمت من الأهلاوية أنفسهم أن هناك فرقا بين المبدأ والموقف.

؟ المبدأ ثابت.. والموقف متغير بتغير الأحداث والظروف والزمن.. هكذا قلتم وآمنتم.

؟ لازلت أذكر أن الأهلي أول من ''خالف'' عودة اللاعب الأجنبي.. وأول من ''تعاقد'' !

؟ مقالة ''جنسوه'' التي طالبت فيها ذات يوم بتجنيس أبوبكر سانجو للعين كانت لها ملابسات لأن الناس أيامها لم ترفض تجنيس سانجو كحالة.. بل رفضت ذلك لارتباطه بالعين !

؟ يومها كنت أصدق العيناوية بأنهم يريدون ذلك من أجل المنتخب.

؟ ويا صديقي أنا على استعداد لأن أغير المبدأ نفسه ومهما كان اتجاهه من أجل مصلحة منتخب الإمارات دونما الشعور بأي حرج أو دونما الخوف من الوقوع في مغبة التناقض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال