• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م
2016-12-05
«أيقونة آسيا»
2016-11-28
لا تبكِ عيناوي!
2016-11-21
90 دقيقة أشغال شاقة!
2016-11-14
مفترق طرق!
2016-11-07
يا زمان الوصل
2016-10-31
الزمالك الأفريقي والعين الآسيوي
2016-10-24
ولما كانت الدقيقة الأخيرة!
مقالات أخرى للكاتب

النداء قبل الأخير!

تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

يدخل «الأبيض» الإماراتي المنعطف قبل الأخير في كأس آسيا عندما يواجه «الكنجارو» الأسترالي وملعبه وجماهيره لتحديد الطرف الثاني في نهائي الأحلام يوم السبت المقبل.

وتبدو مواجهة اليوم أشبه بالنداء قبل الأخير لـ «الأبيض» لإسعاد جماهيره والتأهل للمرة الثانية في تاريخه إلى نهائي البطولة، وللمرة الأولى خارج الديار الإماراتية.

وإذا كان التفوق الإماراتي على اليابان الذي أقصى بطل آسيا من دور الثمانية أحد أهم وأسخن اللحظات في مسيرة البطولة الحالية، ووضع «الأبيض» بقوة ضمن ترشيحات المراقبين للمنافسة على اللقب، في تأكيد واضح على أن كأس آسيا لا تتوقف كثيراً عند التاريخ، بقدر احترامها للقوى الجديدة على صعيد كرة القارة.

ونصيحة لنجوم «الأبيض» إذا ما أرادوا تجاوز العقبة الصعبة للمنتخب الأسترالي وصيف بطل النسخة الأخيرة بالدوحة قبل 4 سنوات، ثقوا في قدراتكم التي نالت إعجاب الجميع حتى وأنتم تواجهون، بكل شجاعة، طوفان الهجمات اليابانية في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي، وكذلك طوال الشوطين الإضافيين، مما أسهم في نجاح ما سعى له «الأبيض» في جر المنتخب الياباني، بكل خبرته وبكل محترفيه، إلى ركلات الترجيح التي انحازت للأبيض وأدارت ظهرها لأنجح منتخب في الكرة الآسيوية طوال السنوات الأخيرة .

ويا نجوم الأبيض لا تهابوا الجماهير الأسترالية، فقد تعودتم على تلك الأجواء، ولا تنسوا أن تلك الجماهير الحاشدة لم تنقذ منتخب بلادها من الخسارة أمام كوريا الجنوبية في ختام مباريات المجموعة الأولى، وتحول «الكنجارو» من صدارة المجموعة إلى المركز الثاني خلف الكوريين.

××××

نجح «شمشون» الكوري في ترويض «أسود الرافدين» ورد اعتباره أمام الكرة العراقية بعد 8 سنوات من الانتظار، وحسم شمشون أمر تأهله إلى نهائي البطولة الحالية بعد 5 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني عندما أضاف الهدف الثاني في المرمى العراقي، ليرد الكوريون بذلك على هزيمتهم أمام العراق في نصف نهائي 2007 بركلات الترجيح، وكانت تلك المباراة بوابة العراق للفوز بكأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه.

ولم يكتف الكوريون بالتأهل إلى نهائي البطولة، بل أضافوا إنجازاً آخر باحتفاظهم بشباكهم نظيفة حتى الآن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا