• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م
2017-12-11
موعد مع التاريخ
2017-12-04
«عاصمة العالم» بين ميسي ورونالدو
2017-11-27
متى تثبت رؤية الهلال؟
2017-11-20
فرصة ذهبية لـ«الذهبي»
2017-11-13
الرباعي الذهبي
2017-11-06
الوداد «المونديالي»
2017-10-30
«الثاني» وربما «الثالث»!
مقالات أخرى للكاتب

التكريم غير المسبوق معناه ومغزاه

تاريخ النشر: الثلاثاء 06 فبراير 2007

خلال ستة أيام .. إلتقى صاحب السمو رئيس الدولة بنجوم المنتخب أبطال الخليج فهنأهم وكافأهم .. وتحاور معهم في أدق تفاصيل مشاركتهم الظافرة في خليجي 18 .

والتقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بالأبطال فهنأهم وكافأهم وضاعف ميزانية اتحادهم ليقوى على مواجهة الأعباء المقبلة، وما أكثرها.

والتقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بأصحاب الزعامة الخليجية فهنأهم وكافأهم وتحدث معهم في كل تفاصيل مشوارهم الناجح بالبطولة.

والتقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بمن أسعدوا شعباً بأكمله، وجعلهم سموه ضيوف شرف فوق العادة لمهرجان الفورمولا 1 بأبوظبي ثم فتح سموه ملفات ساخنة مشدداً على ضرورة إستثمار الانجاز الكبير في تعزيز مكانة الكرة الإماراتية بخطط ورؤى واستراتيجيات بعيداً عن الحوارات التي لا تنتهي.

والتقى سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة ونائب الحاكم بأبطال الخليج فأكرمهم وأكد على أن اللقب الخليجي ما هو إلا ثمرة ما زرعه زايد معرباً عن أمله في تحقيق مزيد من الانجازات والألقاب.

ولم تكن كل تلك المشاهد الرائعة، وكل ذلك الحب، إلا ترجمة حقيقية لحميمية العلاقة بين القيادة ونجوم الأبيض، وبقدر ما أسعد هؤلاء النجوم قيادتهم وشعبهم بقدر ما جاء التكريم سخياً وغير مسبوق، وفي ذلك درس يجب أن يستوعبه كل الرياضيين بالدولة، فعندما تعطي وتضحي من أجل رفعة شأن وطنك، فإن التقدير الكامل سيكون في انتظارك.

ولا أخفي أنني سمعت، بعد تلك الحفلات التكريمية، رأياً يقول هل لايزال اللاعبون لديهم نفس الرغبة في البذل والعطاء بعد كل هذا التكريم غير المسبوق والذي حوّلهم إلى مليونيرية وهل لايزال لديهم الدافع الحقيقي لحصد مزيد من البطولات بعد أن نالوا مالم ينله أي جيل سابق في تاريخ الكرة الإماراتية؟

وبالطبع فإن ذلك السؤال مردود عليه، فاللاعبون يجب أن يتعاملوا مع التكريم غير المسبوق على أنه رسالة من وطن بأكمله بضرورة بذل مزيد من الجهد لرد الجميل بانتزاع المزيد من البطولات كما أن ذلك التكريم يجب أن يكون حافز للأجيال الجديدة في كرة الإمارات وتأكيداً على أن المتميزين والمتفوقين يجدون من القيادة كل الثناء والتكريم.

ولاشك أن بطولة أمم اسيا التي يشارك فيها الأبيض وتنطلق يوم 7/7/2007م المقبل تمثل إختباراً حقيقياً لقدرة الأبيض على مواصلة مشواره الناجح، لاسيما أن الكل سيتعامل معه بمفهوم مختلف، فهو زعيم الكرة الخليجية التي تشارك في البطولة بستة منتخبات، أي كل منتخبات خليجي 18 ، باستثناء الكويت واليمن!

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال