• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
2016-12-05
«أيقونة آسيا»
2016-11-28
لا تبكِ عيناوي!
2016-11-21
90 دقيقة أشغال شاقة!
2016-11-14
مفترق طرق!
2016-11-07
يا زمان الوصل
2016-10-31
الزمالك الأفريقي والعين الآسيوي
2016-10-24
ولما كانت الدقيقة الأخيرة!
مقالات أخرى للكاتب

خرج ولم يعد!

تاريخ النشر: الإثنين 15 أغسطس 2016

ودعت كرة القدم العربية أولمبياد ريو، دون أن يشعر بها أحد، حيث جاء منتخب الجزائر ممثل عرب أفريقيا في المركز الأخير بخسارتين أمام الهندوراس والأرجنتين وبتعادل مع البرتغال، بينما طبق منتخب العراق ممثل عرب آسيا مقولة (خير الأمور الوسط)، حيث لم يكسب ولم يخسر وآثر التعادل في مبارياته مع البرازيل والدنمارك وجنوب أفريقيا، وهو المنتخب الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز بميدالية أولمبية عندما احتل المركز الرابع في أولمبياد أثينا 2004 بقيادة المدرب طيب الذكر عدنان حمد.

وكأن الكرة العربية لا تزال تصر على تطبيق مبدأ (المشاركة من أجل المشاركة)، ويا بخت من بات مظلوم وما باتش ظالم!.

××××

ما جمعه السباح الأميركي الأسطوري مايكل فيليبس في تاريخ مشاركاته في الأولمبياد (23 ذهبية) يقل بذهبية واحدة فقط، عما حصده كل العرب على مدار 100 عام (منذ أولمبياد 1912 وحتى أولمبياد( 2012).

مجرد ملاحظة تؤكد أن العدد في الليمون.. ياعرب.!

××××

تستحق بطولة الدوري الإنجليزي التي انطلق موسمها الجديد أول أمس لقب (بطولة الجبابرة)، إذ تضم نخبة من أهم وأشهر المدربين على مستوى العالم، في مقدمتهم مورينيو مدرب الشياطين الحمر وجوارديولا مدرب السيتيزن وأرسين فينجر مدرب المدفعجية ويورجين كلوب مدرب ليفربول وأنطونيو كونتي مدرب تشيلسي ورونالد كويمان مدرب إيفرتون، وسيكون الصراع على أشده داخل الملعب وخارجه، وأقولها من الآن من المستحيل أن يحتفظ ليستر سيتي بقيادة رينييري باللقب الغالي، وسيكون أشبه بسمكة صغيرة وسط الهوامير.

وقدم الدوري الإنجليزي درساً مجانياً من خلال النجم الفرنسي بول بوجبا الذي عاد إلى صفوف مانشستر يونايتد، بعد أن كان النادي قد سمح له قبل أربع سنوات بالانتقال بالمجان إلى يوفنتوس الإيطالي قبل أن يستعيده مقابل 105 ملايين إسترليني ليصبح بوجبا، بين ليلة وضحاها، أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ.

××××

تعادل الأهلي المصري مع زيسكو الزامبي فودع دوري أبطال أفريقيا بعد أربعة أيام فقط من خسارته أمام الزمالك في نهائي كأس مصر، ليدخل البيت الأبيض الزملكاوي التاريخ بعد أن احتفظ باللقب للمرة الرابعة، بينما خسر الأهلي اللقب للموسم العاشر على التوالي، وكأن البطولة طلّقت الأهلي بالثلاثة. وبات الهولندي مارتن يول مدرب الفريق في مهب الريح!.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا