• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م
2017-12-11
موعد مع التاريخ
2017-12-04
«عاصمة العالم» بين ميسي ورونالدو
2017-11-27
متى تثبت رؤية الهلال؟
2017-11-20
فرصة ذهبية لـ«الذهبي»
2017-11-13
الرباعي الذهبي
2017-11-06
الوداد «المونديالي»
2017-10-30
«الثاني» وربما «الثالث»!
مقالات أخرى للكاتب

ثورة القاع

تاريخ النشر: السبت 10 مارس 2007

**قاد فريقا الفجيرة الأخير والإمارات قبل الأخير ثورة القاع، بتعادل الإمارات مع المتصدر الوصلاوي 2-2 وعودة فريق الفجيرة إلى قواعده سالماً، بعد أن انتزع ثلاث نقاط كاملة من ملعب دبي، مما يؤكد حقيقة أن دوري 2007 لايزال حافلاً بالأسرار التي لا يمكن الكشف عنها إلا مع الجولات الأخيرة.

**والغريب في أمر فريق الفجيرة أنه حقق أفضل نتائجه خارج ملعبه حيث بدأ مهمته في الدرجة الأولى بمفاجأة مدوية عندما فاز على الأهلي حامل اللقب بملعبه بثلاثية، وتعادل مع العين بملعبه وكسب دبي بملعبه ليجمع 7 نقاط، بينما لم يحصل من ملعبه إلا على نقطة واحدة بالتعادل مع الشعب، كما نجح - خارج ملعبه - في الصعود لنصف نهائي مسابقة الكأس عندما تغلب على النصر بركلات الترجيح وذلك بالملعب الشعباوي.

**وما أفرزته الجولة 13 يؤكد أن القادمين من الخلف يمكن جداً أن يكونوا نجوم الجولات المقبلة، ومن الخطأ استباق الأحداث وتحديد الفريقين اللذين سيغادران دوري الأضواء والشهرة!

****

**أن يخسر فريق دبي - على ملعبه وبين جماهيره، أمام فريق الفجيرة، فإن من حق جماهير النادي أن تشعر بالقلق بعد أن وجد أسود العوير أنفسهم في قلب الخطر حيث تجمد رصيده عند 12 نقطة منها ثلاث نقاط من فريق الفجيرة بملعبه في الدور الأول!

***

؟؟ فريق الإمارات كان يستحق أكثر من نقطة التعادل في مباراته أمام الوصل، وبدا واضحاً أن الإمارات لن يكون صيداً سهلاً في المباريات المقبلة.

**

**ماذا أصاب الشعب.. فبعد أن كان أحد أقوى المرشحين للفوز بإحدى بطولات الموسم على الأقل، خسر 4 مباريات متتالية ثلاث في الدوري أمام الجزيرة والعين والشباب، وبينهم خسر أمام العين في الكأس ليودع المسابقة من دور الثمانية.

**ولا أحد يدري ما تخبئه الجولات المقبلة للفريق الشعباوي الذي يعاني كثيراً خارج الملعب .. وداخله!

***

**استعادة الشباب نغمة الفوز، بعد فترة توقف، وفوز النصر بثلاثية على الشارقة، من شأنه أن يصحح كثيراً من أوضاع الجوارح والعميد .. قبل فوات الأوان.

***

**هدف دودزي مهاجم الفجيرة في مرمى فريقه السابق دبي .. رسالة لمن يهمه الأمر.

***

**خلال ساعات معدودة .. ودع برشلونة وريال مدريد، وصعد مانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

**أليس في ذلك شهادة للدوري الإنجليزي؟

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال