• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م
2016-11-30
هي الإخفاق.. ونحن الإنجاز
2016-11-23
الشوط الحاسم
2016-11-16
العين.. على الثانية
2016-11-09
مباراة عودة الثقة
2016-11-02
يوم العلم.. دعوة للتحفيز
2016-10-26
ليس دفاعاً
2016-10-19
مع حمدان.. الأهلي يزدان
مقالات أخرى للكاتب

مركز التوفيق والتحكيم

تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

في مبادرة دعت إليها لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة، بالمجلس الوطني الاتحادي التي ترأسها ناعمة الشرهان، وبحضور أعضائها عائشة سمنوه، ومحمد الكمالي، وحمد الرحومي، لمناقشة القانون الاتحادي، بشأن إنشاء مركز الإمارات للتوفيق والتحكيم الرياضي المزمع صدوره في الأيام القليلة القادمة بطلب عاجل من الحكومة لإقراره تمهيداً لتشكيله.

مبادرة تستحق الإشادة، للاستئناس بآراء المختصين في الاتحادات والأندية والقانونيين من الجهتين ووسائل الإعلام المختلفة التي تفاعلت بشكل إيجابي، على مدار ساعتين كاملتين، تبادل خلالها الحضور مجمل القضايا الخلافية التي تنشأ، وقد تنشأ بين الأطراف المعنية من لاعبين ومدربين وجهات رياضية أحياناً كثيرة، وإعلامية في بعض الأحيان، وكيفية مواجهتها بحلول توفيقية أحياناً وتحكيمية أحياناً أخرى.

واستقبلت لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة آراء الحضور بصدر رحب، ووعدت بتحقيق مطالبها من واقع الملاحظات التي أبداها المختصون من الرياضيين والرياضيين القانونيين ورجال الإعلام في الجانب المعني بهم، وكانت بعض القضايا ذات الصلة حاضرة في جملة النقاشات، والتي كانت أمثلة واقعية لما تعاني منها الساحة الرياضية والقضايا المرفوعة أمام المحاكم بين الأطراف المختلفة.

ولم يختلف المجتمعون حول آلية تشكيل المركز بالاستعانة بالجهات المعنية بمطالبة من جمعية الإعلام الرياضي بالاستعانة بها في القضايا الخلافية التي يكون أحد طرفيها إعلامياً أو جهة إعلامية لتأخذ كل جهة دورها في التوفيق والتحكيم.

جهود مقدرة يبذلها المجلس الوطني الاتحادي، من خلال أعضائها الرياضيين والمنتمين للهيئات والمجالس الرياضية والاتحادات، وتراكم خبرات السنين في العمل الرياضي، وتفاعل بقية الأعضاء مع الشأن الرياضي، الأمر الذي يبشر بمستقبل زاهر لرياضتنا التي تجد كل الدعم من القيادة الرشيدة والحكومة. الشكر للمجلس الوطني الاتحادي لمبادرته، وشكراً لرجال المجلس من الوسط الرياضي الذين بهم تتوحد الجهود في رسم ملامح مركز التوفيق والتحكيم للمرحلة المقبلة، وللمستشار محمد الكمالي عضو المجلس ورفاقه الذين يسعون لترجمة آمال وتطلعات الشارع الرياضي في أروقة المجلس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا