• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    
2016-11-26
يوم الرجال
2016-11-24
قيد البحث والدراسة!
2016-11-22
المانيكان أنواع!
2016-11-21
خطأ بنصف مليون
2016-11-20
تعالوا العين!
2016-11-17
السؤال الصعب!
2016-11-15
حدث قبل عشرين عاماً!
مقالات أخرى للكاتب

من حقنا

تاريخ النشر: الأحد 11 أكتوبر 2015

ماذا فعل المسؤولون بعد خسارة موقعة جدة؟.. هل كانت هناك محاسبة أو جلسة أو إعادة نظر أو حتى تقييم للحالة التي عاشها الأبيض في الملعب؟.. أم أخذوها كالمعتاد بأن الرجل الأوحد هو وحده من عليه الحمل بكل ما فيه.

عندما يفوز المنتخب تصرف المكافأة له حسب اللائحة على الفور.. ولكن عند الخسارة ماذا يحصل؟.. أم أنهم يتعاملون مع الانتصار بأنه من ضمن الإنجازات، ومع الهزائم بأنها مجرد كرة قدم يحدث فيها كل شيء.

وهل اللجنة الفنية المعنية بشؤون المنتخبات الوطنية يقتصر دورها على اعتماد البرامج والميزانيات وصرف المكافآت في حال الفوز وبعد الخسارة تقفل أبوابها وتذهب إلى بيوتها وكأن شيئا لم يكن.

وهل دور الرئيس فقط أن يفاوض المدرب على عقده وقيمة تذاكر السفر للمعسكرات؟، وبعد الخسارة يخرج على الملأ ويعطينا وجهة نظره الفنية بكل هدوء ويركب سيارته مباشرة إلى المطار.

أعتقد أنه من حقنا أن نعرف ما هي الإجراءات التي تتم بعد خسارة أي مباراة مصيرية ومن يحاسب الآخر.. ومن هو المسؤول الأول عن المنتخب أمام الرئيس.. لا نريد تصريحات مستهلكة كالتي ظهرت سابقا من مثل: «لن نذبح اللاعبين».. نريد أن نعرف الآلية التي تتبعونها بعد الهزيمة بما أن المكافآت المالية هي التي تصدر من الاتحاد بعد الفوز.. فإن وجد الثواب لابد من العقاب.. وبما أن كل أعضاء الاتحاد خبراء في فن الإدارة فهم يدركون أن كل لائحة تتضمن هذين الأمرين.. «ثواب وعقاب».

معلومة: حين يسافر المنتخب الوطني الأول فقط لأي مهمة خارجية يسافر معه وفد إداري كبير من أعضاء الاتحاد.. ولكنهم يقطنون في فندق مختلف ببرامج سياحية «ملخبطة» ولا يحضرون التدريبات إلا فيما ندر، ولا يلتقون بأي طرف يتعلق بالفريق.. حتى السلام عليكم لا يقولونها للمنتخب والجهازين المرافقين له إلا بالصدفة!!

لماذا تسافرون إذاً؟

كلمة أخيرة

من شحن اللاعبين وزاد الضغوطات عليهم قبل المباراة؟.. ولماذا بات معظمهم لا ينصتون لهذا الرجل؟.. للحديث بقية!

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا