• الخميس 28 شعبان 1438هـ - 25 مايو 2017م
2017-05-07
أن تكون محترماً!
2017-04-27
تحت قبة المجلس
2017-04-25
من أنت!
2017-04-24
وعود للبيع!
2017-04-20
ابتسامة «منصور»
2017-04-19
دوري المعاناة!
2017-04-17
نحن نضحي!
مقالات أخرى للكاتب

حان الأوان يا إيران

تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

لنهزم إيران، لنكسر العقدة.. لنفتح الصفحة الأولى من التاريخ الجديد للقارة.. دعوهم يستمتعون بأدائنا، دعوهم ينظرون كيف أصبحت كرتنا.. إيران التي كانت يوماً ما أشبه بالضيف الثقيل في مواجهاتنا معهم، سنظهر أمامهم اليوم بطريقة مختلفة.. بوجوه جديدة... سنلعب معهم من أجل كرة ممتعة، ونثبت أن مهارات لاعبينا أعلى كعباً من خبرات لاعبيهم.

سنواجه كيروش مجدداً، بعد عقد ونيف من قيادته منتخبنا في حقبة الإخفافات، وسنهزم المدرب المعروف بالمناظرات والمحاضرات، بمهندس أصيل ينتمي لهذا الوطن ويحمل لواء قيادة «الأبيض».

فمنذ ولادة هذا المنتخب، ونحن نكسر العديد من الحواجز التي توقعنا أنها لن تزول.. مع هذا المنتخب بدأنا نفوز خارج أرضنا.. نحقق الإنجازات في ملاعب بعيدة عن الوطن، نهزم كوريا.. ونصل نهائي الآسياد، ونخسر بصعوبة من اليابان، نحطم كل الحواجز ونتجاوز أستراليا أوزبكستان ونصعد الأولمبياد، مواجهة اليوم لها حسابات خاصة، سننظر لها بطريقة مختلفة.. فهي بداية طريقنا إلى الأعلى بعد ضمان الصعود. وهي أول مواجهة مع منتخب آسيوي صعد إلى المونديال ولعب كأس العالم، هي مواجهتنا الأولى ضد منتخب آسيوي يملك مجموعة لاعبين يمارسون مهنة كرة القدم في أوروبا.

لن نتذكر فرصنا الضائعة أمامهم في السنين الماضية، ولن نتحسر على الهزائم السابقة بل سنعوض ذلك بفوز يؤكد أننا نملك منتخباً ولد ليكون في الواجهة. وظهر إلى النور ليعتلي القمم.

نعم ضمنا الصعود، ولكن نريد صدارة المجموعة، ليس فقط من أجل حسابات اللعب في الأدوار الإقصائية، بل لنثبت أن آسيا ستنتظر منتخباً جديداً سيزاحم كبارها، ويجاري عمالقتها، ويستطيع أن يواجه أي منتخب بدون أن يتراجع أو يغير من أسلوبه أو يتردد في فرض نفسه، لن ندعي الغرور، ولن نتعالى على أحد، ولكن من حقنا أن نتحدث بنعمة مواهب لاعبينا، وأن نتغنى بروحهم القتالية، واعتيادهم على رفض الخسارة، والسعي نحو الانتصارات، أبيض اليوم على موعد مع أحد الأبواب التي ستفتح له آفاق الصعود المستحق، وستجبر من أراد استصغار أهدافنا أن يعيد حساباته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا