• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م
2016-11-26
يوم الرجال
2016-11-24
قيد البحث والدراسة!
2016-11-22
المانيكان أنواع!
2016-11-21
خطأ بنصف مليون
2016-11-20
تعالوا العين!
2016-11-17
السؤال الصعب!
2016-11-15
حدث قبل عشرين عاماً!
مقالات أخرى للكاتب

العين ونصف الكوب

تاريخ النشر: الأحد 07 يونيو 2015

هل تتوقع حين تسأل أي مسؤول عن تقييم مؤسسته الرياضية أو رضاه عنها أن يجيبك بكل الحقيقة أم سيكتفي بنصفها؟ وهل حين يعترف المسؤول بتقصيره بينه وبين نفسه سيقر بذلك أمام الرأي العام؟

وهل يمكن أن يعتبر العين وهو بطل الدوري أنه قدم موسماً ناجحاً أم لا؟ وهل ستنسى الجماهير جهد الفوز بالدوري وستتحدث فقط عن الخروج الآسيوي، وهل ما نسمعه عن نية الإدارة تغيير معظم اللاعبين الأجانب في الفريق تحضيراً للموسم المقبل بمثابة ردة فعل واضحة عن عدم رضا الإدارة على الفريق أم أن التجديد كان سيطال الفريق مهما كانت النتائج؟

في العين، يبدو أن الوضوح هو أساس العمل فرئيس مجلس الإدارة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان أعلن بكل وضوح عن الفريق وبكل واقعية أن البطولة القارية هي حلمه وهدف فريقه، فهل بعد هذا الخروج يمكن أن نطلق على موسم العين أنه نصف ناجح فقط.

وإذا نظرنا للجزء الفارغ من الكوب، فلا بد من القول إن جمهور العين هو أول المقصرين وعلى طليعة السلبيات التي مرت على الزعيم هذا الموسم، فحضورهم كان مزاجياً وغريباً للغاية ومتبايناً، السلبية الثانية كانت في نجوم الفريق الذين غابوا عن المشهد في أغلب فتراته، فعمر عبدالرحمن كان له وجهان في الملعب اللاعب المصاب أو اللاعب المرهق، وبدل أن يتحدث عن الاحتراف الخارجي في كل مناسبة عليه أن يستعيد مستواه الذي ضاع في معظم فترات الموسم، فالاحتراف الخارجي لا يحتمل لاعباً يقدم أداءً متناقضاً بين مباراة وأخرى، هبوط مستوى عمر اتبعه غياب غير عادي للمهاجم الغاني أسامواه جيان بسبب الإصابة، التي تجعلنا نبحث عن كفاءة الجهاز الطبي المرافق للفريق فعدد كبير من اللاعبين تعرضوا للإصابة أو تأخرت عودتهم للملاعب، وهو ما يجبرنا أن نصوب أصابع الاتهام على الجهاز الطبي، ثم ترك اللاعب فارس جمعة يوقع لفريق الجزيرة، وكل المقربين من النادي يدركون أهمية اللاعب الذي يجيد اللعب في مركزي الظهير ومتوسط الدفاع، فكيف يتم التفريط به وهو في عز شبابه والتجديد لفترة طويلة مع إسماعيل أحمد رغم بلوغه الثانية والثلاثين.

كلمة أخيرة

أن تحقق بطولة الدوري فهذا ببساطة لا يعني سوى شيء واحد، أنك الأفضل!

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا