• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    
2016-11-26
يوم الرجال
2016-11-24
قيد البحث والدراسة!
2016-11-22
المانيكان أنواع!
2016-11-21
خطأ بنصف مليون
2016-11-20
تعالوا العين!
2016-11-17
السؤال الصعب!
2016-11-15
حدث قبل عشرين عاماً!
مقالات أخرى للكاتب

إما حماس أو انفعال

تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

ما يحدث في بعض قرارات أنديتنا لا يمكن أن نطلقه عليه إلا «الحماس الزائد» أو «الانفعال المبالغ فيه»، وعليها فإن كل ما تقرؤونه أو تسمعونه من أخبار عبارة عن ردود فعل لا أكثر.. فتعالوا نحكم عليها «واحدة بواحدة».

إقالة بيسيرو: قرار انفعالي من الدرجة الأولى، ونتفق أن شركة النادي هي الأقرب ولكن كيف تتم إقالة بيسيرو والبديل غير موجود وكيف تتم إقالة المدرب وبعدها بيومين سيلعب الفريق مباراة في الدوري، وسيدخل بعدها مباشرة في مباراة الملحق بدوري أبطال آسيا ففي غضون عشرة سيشرف على اللاعبين ثلاثة مدربين من مدارس مختلفة.. أليس هذا انفعالا بأم عينه أم تخطيطا؟

التجديد مع كالديرون: لا يختلف الجميع أن كالديرون هو واحد من أفضل مدربي دورينا وتمكن من تغيير شكل الوصل ولكن كيف يتم التجديد معه والفريق نصفه عبارة عن لاعبين معارين وقد يرحلون عن الفريق مع بداية الصيف.. فهل الاستقرار يكمن المدرب فقط، أم الفريق بأكلمه.. الحماس كان واضحاً في هذا القرار. الاستغناء عن ليما: استغنت إدارة الشارقة عن اللاعب البرازيلي ليما بعد نهاية مباراتها مع النصر.. وكأن المشكلة في اللاعب فقط وليس في طريقة اللعب، أغلب الشرقاوية يظنون أن غياب فيليبي أثر في مستوى الفريق ولكن الحقيقة تكمن في أمرين، هما غياب حماس اللاعبين وأخطاء بوناميجو الكثيرة، أما استغناؤهم عن ليما فهو انفعال «مدروس».

تغييرات الأهلي: هل يمكن أن نطلق على تغيير أجانب الأهلي في الفترة الماضية بالتخطيط وإن كان هناك تخطيط فلماذا تغير «هوجو» وهو أحد نجوم الفريق ولماذا جدد لجرافيتي والجميع يعلم أنه لن يقدم الإضافة؟ ولماذا أبقى على خمينيز والكل يتفق أن مستواه غير ثابت؟ تخطيط الأهلي عبارة عن ردة فعل بعد أخطاء الصيف.

التعاقد مع بشير: لا يمكن أن نصف تعاقد الجزيرة مع بشير سعيد إلا بانفعال واضح من قبل كل المعنيين بالفريق من مردود دفاع الجزيرة والتجارب غير الناجحة التي قام بها جيريتس في الفترة الماضية، وكأن المدرب تفاجأ بهذه الثغرة في منتصف منافسات الدوري.. وكان لابد من قرار سريع فتم التوقيع مع بشير بهذا المبلغ الكبير.

كلمة أخيرة

دعونا نفترض، إن كان قرار إقالة بيسيرو بسبب علاقته السيئة مع اللاعبين فهو عذر شبه مقبول وإن كان بسبب سوء سلوكه وأخلاقه مثلاً فهذا سبب معقول، وإن كان بسبب تضارب الأهداف وتناقضها فهذا يدل على أن أحد الطرفين في قلبه مشكلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا