• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     
مقالات أخرى للكاتب

مهرجان «جديد كلياً»..!

تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

هذا العام يحتفل مهرجان دبي للتسوق بمرور 20 سنة على تدشينه، هذا المهرجان السياحي والترفيهي الأهم في منطقة الشرق الأوسط، الذي غير خريطة السياحة في الخليج والشرق الأوسط، وكان الشرارة الأولى التي أشعلت سياحة المهرجانات في المنطقة.

مهرجان دبي للتسوق طوال هذه السنوات الطويلة ظل في المقدمة، حاولت الكثير من الوجهات السياحية في المنطقة استنساخه وتقليده، نظراً للنجاح الكبير الذي حققه، وكان المهرجان يرحب بذلك ويقدم الدعم والمشورة للآخرين، فقد كان الهدف منه تطوير المجتمعات الإقليمية سياحياً، والدخول إلى عالم رحب من المنافسة الإيجابية.

ورغم كل محاولات التقليد، ظل مهرجان دبي للتسوق على القمة وفي المقدمة، ليثبت عاماً بعد عام أن صاحب الفكرة والمبادرة يمكنه الاستمرار في المقدمة مع الجهد والعمل والتطوير.

ومما لا شك فيه أن المهرجان الذي ذاع صيته عالمياً قد تطور بشكل كبير مع مرور الوقت، وصار نموذجاً لسياحة المهرجانات والتسوق، وتمكن من تحقيق النجاحات الواحدة تلو الأخرى على صُعُد مختلفة.

والآن ونحن في الدورة رقم 20، التي تعني مرور سنوات طويلة على إطلاق المهرجان، التي تربع فيها الحدث أيضاً على القمة إقليمياً، فهل لي أن أقترح التوقف قليلاً لمراجعة حال المهرجان الآن..؟

هذا العام وعن طريق التجربة الشخصية والاستماع إلى العديد ممن حضروا فعاليات المهرجان، سواء من الداخل أو من منطقة الخليج، أعتقد أن المهرجان ربما فقد بعضاً من روح المنافسة، وربما يجب عليه الآن أن يضع رؤية مستقبلية لينافس نفسه..!

مطلوب من مهرجان دبي للتسوق أن يفكر ملياً في تغيير جوهري شامل، وأن يبدأ من العام القادم الذي سيبدأ فيه العقد الثالث من عمره في تقديم شكل مغاير تماماً من حيث الأفكار والفعاليات والأنشطة، تغيير يطلق عليه في عالم السيارات عبارة «الجديد كلياً»..!

نريد أن نرى بعد هذه السنوات التي حضرنا كل فعالياتها مهرجان دبي للتسوق.. «جديد كلياً»..

وحياكم الله..

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا